منتخب قطر يستعين بثنائي جديد لمواجهة كوريا الشمالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
المدرب الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر الأول، الدعوة إلى الثنائي أحمد الراوي وإدميلسون جونيور، للالتحاق بقائمة الفريق، الذي يستعد لخوض مباراة مهمة أمام كوريا الشمالية، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، بالدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وكان المنتخب القطري -بطل آسيا 2019 و2023- قد استهل مشواره في المجموعة بسقوط مفاجئ (1-3) أمام شقيقه الإماراتي، لتصبح مواجهة كوريا الشمالية "مفصلية" في مسيرة "العنابي"، الطامح للمشاركة بنهائيات كأس العالم للنسخة الثانية تواليًا.

ويعتقد مراقبون أن استدعاء الجناح الأيسر إدميلسون والمهاجم الشاب أحمد الراواي، سيقدم إضافة نوعية مهمة لتشكيلة ماركيز لوبيز، الذي قاد المنتخب القطري للتتويج بلقب كأس آسيا، قبل 7 أشهر من الآن.

وكان إدميلسون (المولود في بلجيكا، وصاحب الجنسية البرازيلية)، قد أكمل إجراءات حصوله على "المواطنة القطرية"، ليصبح قادرًا على تمثيل "الأدعم" بالاستحقاقات القادمة.

ويبلغ إدميلسون من العمر 30 عامًا، ويقضي حاليًّا موسمه السابع تواليًا لاعبًا في نادي الدحيل القطري، الذي انضم إلى صفوفه في صيف 2018، قادمًا آنذاك من ستاندارد لييج البلجيكي.

ولم يسبق لإدميسلون أن خاض أي مباراة دولية مع منتخبات البرازيل قاطبةً، ولذلك، سيمثل منتخب قطر بوابته لتحقيق هدفه في اللعب صحبة منتخب قومي لأول مرة.

وخاض إدميلسون 125 مباراة مع الدحيل حتى الآن، مُسهمًا بـ89 هدفًا (سجّل 47 هدفًا، قدّم 42 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أما أحمد الراوي، فبالرغم من حداثة سنه (20 عامًا فقط)، فقد سبق له خوض 5 مباريات دولية مع منتخب قطر الأول، مُسجلًا هدفين. وبالإضافة إلى ذلك، مثّل الراوي "نجم نادي الريان" منتخبَي قطر للشباب والأولمبي، مُحرزًا 11 هدفًا.

منتخب قطر في المركز السادس

يُذكر أن منتخب قطر يحتل حاليًّا المركز السادس (الأخير) على سلم المجموعة الأولى في الدور الثالث من تصفيات آسيا المونديالية، مُتخلفًا بفارق الأهداف عن كوريا الشمالية وفيرغيزستان. ويتصدر منتخب الإمارات جدول الترتيب، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أيضًا عن إيران وأوزبكستان.

ويشارك في الدور الثالث من تصفيات آسيا المونديالية 18 منتخبًا (منها 9 منتخبات عربية)، وقد تم تقسيم المنتخبات الـ18 إلى 3 مجموعات، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما سينتقل صاحبا المركزين الثالث والرابع، إلى الدور الرابع من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ6 المتأهلة للدور الرابع إلى مجموعتين، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المونديال.

وسيخوض صاحبا المركز الثاني في المجموعتين مواجهة إقصائية، يتأهل الفائز بها إلى الملحق العالمي المؤهل بدوره للمونديال، ما يعني أن قارة آسيا قد تكون ممثلة في نهائيات كأس العالم 2026 بـ9 منتخبات.

شارك: