منتخب فلسطين يستهدف كتابة التاريخ أمام قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 22:11
منتخب فلسطين لكرة القدم (Facebook/PFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى منتخب فلسطين لكتابة التاريخ، عندما يواجه المنتخب القطري على ملعب البيت المونديالي لحساب الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا 2024. 

وتقام المباراة المرتقبة بين "الفدائي" و"العنابي"، غدًا الإثنين 29 يناير/كانون الثاني، على الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة وقطر.

وتعتبر هذه هي أول مواجهة ستجمع بين المنتخبين العربيين الشقيقين في البطولة الآسيوية، بعد أن تقابلا سابقًا عدة مرات في لقاءات رسمية وودية.

وتجمع المنتخبين علاقات رائعة جسّدتها لفتة حسن الهيدوس قائد منتخب "العنابي" الذي منح مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين شرف تأدية قسم بطولة كأس آسيا 2024 في حفل الافتتاح.

وتنص اللوائح والأعراف على أن يؤدي قائد الدولة المستضيفة قسم البطولة، ولكن قائد منتخب قطر فضل التنازل عن القسم للبطاط في خطوة حازت إعجاب الحاضرين في حفل الافتتاح الذي احتضنه ملعب "لوسيل"، وكذا المشاهدين خلف شاشات التلفاز ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

منتخب فلسطين يطمح لإنجازين تاريخيين أمام "العنابي"

ويطمح منتخب فلسطين لتحقيق إنجازين تاريخيين لدى ملاقاته لمنتخب قطر في دور الـ 16 لكأس آسيا 2024، أولهما هو إحراز  أول انتصار في تاريخ مبارياته أمام "العنابي".

وسبق للمنتخبين العربيين أن التقيا في 10 مرات سابقة، فاز منتخب قطر بـ 8 منها، بينما انتهت مباراتان اثنتان بنتيجة التعادل، علمًا أن "الفدائي" لم ينجح في تسجيل الأهداف في آخر 5 مواجهات جمعته بمنتخب قطر.

وستكون هذه هي أول مواجهة ستجمع بين المنتخبين في بطولة كأس آسيا، ويسعى منتخب فلسطين للفوز بها بغية الوصول إلى ربع نهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه.

وقبل ملاقاته قطر، حقق منتخب فلسطين مجموعةً من الإنجازات التاريخية في النسخة الحالية لكأس آسيا، أبرزها على الإطلاق تسجيله أول فوز في تاريخه ضمن البطولة، وكان ذلك على حساب هونغ كونغ بنتيجة (3-0) في دور المجموعات، كما حقق إنجازًا تاريخيًّا آخر بتأهله لأول مرة إلى دور الـ 16 للمنافسة.

وإذا كان منتخب "الفدائي" يريد مواصلة كتابة التاريخ، فإن منتخب قطر لديه طموحات كبيرة، إذ سيسعى هو الآخر لتحقيقها في المباراة، وأهمها مواصلة الدفاع عن لقبه بطلًا لآسيا والذي حققه في النسخة الماضية عام 2019.

وسيرمي "العنابي" بكل ثقله أيضًا لتحقيق انتصاره الـ 11 على التوالي في كأس آسيا، والاقتراب أكثر من المنتخب الإيراني الذي يملك الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في البطولة بمجموع 13 انتصارًا.

شارك: