منتخب فلسطين يحقق 5 أرقام تاريخية في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 21:17
فرحة لاعبي منتخب فلسطين بالتأهل إلى دور الـ 16 لكأس آسيا 2024 (Facebook/PFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب فلسطين لأول مرة في تاريخه إلى دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا خلال النسخة الحالية المقامة في قطر، بعد فوزه، أمس الثلاثاء، (3-0) أمام هونغ كونغ.

وبهذا الانتصار، احتل منتخب "الفدائي" المركز الثالث في مجموعته الثالثة ضمن كأس آسيا قطر 2024 بمجموع 4 نقاط من فوز ضد هونغ كونغ وتعادل أمام الإمارات وخسارة على يد إيران.

وفي هذه الأسطر، يستعرض موقع "winwin"، خمسة أرقام حققها منتخب فلسطين في مشاركته الحالية بالبطولة الآسيوية، علمًا أنه يشارك في هذه المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه.

منتخب فلسطين يحقق 5 إنجازات في كأس آسيا 2024

نجح منتخب فلسطين في تحقيق 5 أرقام تاريخية خلال مشاركته الحالية في كأس آسيا قطر 2024، أولها هو التأهل لأول مرة إلى دور الـ 16 للبطولة.

أمّا الرقم الثاني فهو تسجيله أول فوز في تاريخ مشاركاته ضمن العرس الكروي الآسيوي، بعد تغلبه، أمس الثلاثاء، بثلاثية نظيفة على هونغ كونغ في الجولة الثالثة من دور مجموعات.

وتمكن منتخب "الفدائي" من تسجيل 5 أهداف في كأس آسيا المقامة حاليًا بقطر، وهي أول مرة يستطيع فيها تسجيل هذا العدد من الأهداف ضمن البطولة، مع تحقيقه رقمًا آخر، وهو تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة ضمن البطولة الآسيوية، وكان ذلك في شباك هونغ كونغ.

بينما الرقم الخامس كان نجاح منتخب فلسطين في تسجيل الأهداف في جميع مبارياته الثلاثة ضمن دور المجموعات لأول مرة خلال نسخة 2024، وذلك بعد خسارته أمام إيران (4-1) وتعادله مع الإمارات (1-1)، ثم فوزه على هونغ كونغ (3-0).

وبدا التونسي مكرم دبوب، مدرب منتخب "الفدائي" سعيدًا بعد بلوغ فريقه دور الـ 16 كأس آسيا 2024، وأهدى هذا التأهل إلى الشعب الفلسطيني، مبديًا في تصريحات صحيفة له بعد مواجهة هونغ كونغ رضاه التام عن أداء لاعبيه في المسابقة.

وبدوره وصف عُدي الدباغ لاعب منتخب فلسطين، عبور "الفدائي" إلى دور الـ 16 بالتاريخي، مهديًّا هذا الإنجاز إلى الشعب الفلسطيني.

وعمّت الفرحة بين أبناء الشعب الفلسطيني بعد تجاوز منتخب بلادهم دور مجموعات كأس آسيا قطر 2024، ووصوله إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: