منتخب فرنسا يختتم ودياته لليورو بخيبة وإيطاليا تجتاز البوسنة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 20:47
منتخب فرنسا لكرة القدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى منتخب فرنسا بتعادل سلبي مخيب أمام نظيره الكندي سهرة الأحد 9 يونيو/ حزيران، في آخر استعدادات الديكة لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، وكندا للمشاركة في كوبا أمريكا بالولايات المتحدة بعد أيام.

جرت المباراة في ملعب (ماتمو أتلانتك) بمدينة بوردو الفرنسية، وشهدت مشاركة النجم كيليان مبابي المنتقل مؤخرًا إلى ريال مدريد الإسباني، من المدرجات حينما شارك في الدقيقة (74) بديلًا من عثمان ديمبيلي.

منتخب فرنسا يختتم ودياته قبل اليورو

وينشط منتخب فرنسا في نهائيات يورو 2024 بالمجموعة الرابعة مع النمسا وهولندا وبولندا. في حين يلعب المنتخب الكندي بالمجموعة الأولى مع الأرجنتين حاملة اللقب وتشيلي البطلة في 2015 و2016، ومنتخب بيرو.

التعادل أمام كندا كان الاختبار الأخير قبل السفر إلى ألمانيا، حيث خاض منتخب فرنسا مباراة يوم 5 يونيو/ حزيران وانتصر خلالها على لوكسمبورغ بثلاثة أهداف نظيفة من إمضاء ديمبيلي وكلاوس ومبابي.

إيطاليا تهزم البوسنة

وتغلب المنتخب الإيطالي على نظيره البوسنة والهرسك بهدف نظيف في ملعب (كارلو كاستيلاني) في مدينة إمبولي الإيطالية، في آخر استعدادات الآتزوري في حملة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه النسخة الماضية 2020.

أحرز هدف المباراة الوحيد، لاعب وسط إنتر ميلان، دافيد فراتيسي عند الدقيقة (38) من تصويبة متقنة قوية.

وحققت إيطاليا الفوز على البوسنة بهدف مقابل لا شيء، ليضاف إلى التعادل الودي السابق أمام تركيا سلبًا قبل أيام، ليكون رجال المدرب لوشيانو سباليتي قد حافظوا على نظافة شباكهم في الوديتين قبل انطلاق كأس أمم أوروبا.

وأوقعت القرعة إيطاليا في نهائيات يورو 2024، في إطار المجموعة الثانية مع إسبانيا وكرواتيا وألبانيا، أما البوسنة ففشلت في التأهل إلى البطولة عبر التصفيات، وقد خسرت المباراة الودية الثانية هذا الشهر بعد الهزيمة من إنجلترا 0-3.

وانتصرت سلوفاكيا في ملعبها وبين جماهيرها على ويلز بنتيجة 4-0، حيث اعتبرت المباراة البروفة الأخيرة للسلوفاك قبل البطولة، التي ينشطون خلالها في المجموعة الخامسة مع منتخبات بلجيكا وأوكرانيا ورومانيا.

وحقق منتخب جورجيا الذي يشارك في نهائيات كأس أمم أوروبا لأول مرة، فوزًا مقنعًا على الجبل الأسود بنتيجة 3-1، إذ يلعب رفاق النجم خفيتشا كفاراتسخيليا في المجموعة الأخيرة مع البرتغال وتركيا والتشيك.

وفي مباريات ودية أخرى، تغلّب منتخب كولومبيا على نظيره الولايات المتحدة بخمسة أهداف لواحد.

كما انتصرت البرازيل على المكسيك بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة، عرفت تسجيل منتخب المكسيك هدف التعادل في الدقيقة 93 قبل أن يعود السيليساو ويسجل هدف الانتصار القاتل في الدقيقة 96 عبر لاعب ريال مدريد إندريك.

شارك: