منتخب عُمان يصل إلى البصرة للمشاركة في خليجي 25

2023-01-02 14:44
بعثة منتخب عمان في لقطة تذكارية بمطار دبي قبل التوجه إلى مدينة البصرة العراقية (twitter.com/OmanFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطت بعثة المنتخب العماني، اليوم الإثنين، الرحال في مدينة البصرة العراقية، في رحلة مباشرة انطلقت من مطار دبي الدولي، وذلك استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الخليج 25، المقررة من 6 إلى 19 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وتستعد 8 منتخبات للمشاركة في "خليجي 25"، ويتعلق الأمر بمنتخبات كل من العراق (البلد المستضيف)، بالإضافة إلى قطر والإمارات والسعودية والكويت وعُمان والبحرين واليمن.

وتلاقي عُمان في المباراة الافتتاحية لبطولة خليجي 25 المستضيف منتخب العراق، في ملعب "جذع النخلة" بمدينة البصرة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم كذلك منتخبي السعودية واليمن.

وحسب لقطات مباشرة بثتها شبكة قنوات "الكأس" القطرية كان في استقبال بعثة المنتخب العماني المشاركة في كأس خليجي 25، بمطار البصرة، عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، فراس بحر العلوم، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

يذكر أن القائمة النهائية التي أعلنها المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش ضمت 23 لاعبًا؛ هم: أحمد الرواحي ومحمد المسلمي وجمعة الحبسي ومحمود المشيفري وحارب السعدي وصلاح اليحيائي وفايز الرشيدي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي وأحمد العدوي وعصام الصبحي وأحمد المطروشي وإبراهيم المخيني وأحمد الكعبي ومعتز صلاح عبد ربه وجميل اليحمدي ومصعب المعمري وفهمي بيت دوربين وخالد البريكي وزاهري الغبري وعمر المالكي وأرشد العلوي والمنذر العلوي.

وخاض منتخب عمان معسكرًا تدريبيًا؛ استعدادًا لبطولة كأس الخليج، بمدينة دبي في الإمارات، كما لعب مباراتين وديتين أمام منتخب سوريا، وفاز عليه (2-1 و1-0).

يُذكر أن العراق سبق له استضافة كأس الخليج عام 1979 في العاصمة بغداد، على ملعب الشعب الدولي، وتُوج الفريق العراقي بلقب البطولة آنذاك.

وتُنظَم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأُقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019، وتوجت فيها البحرين باللقب الخليجي لأول مرة في تاريخها.

شارك: