منتخب سوريا يرفض الاستسلام رغم التعادل مع العراق

2021-11-12 02:41
منتخب سوريا يتمسك بآماله في احتلال المركز الثالث والترشح لخوض الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر نزار محروس، المدير الفني للمنتخب السوري، أن منتخبي إيران وكوريا الجنوبية ضمنا الحصول على بطاقتي التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بنسبة تتجاوز الـ70 بالمئة، وذلك بعد نتائج الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة نسور قاسيون مع المنتخب العراقي الخميس 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي انتتهت بالتعادل 1-1، حيث اعتبر محروس أن بطاقة التأهل للملحق مازالت قريبة من المنتخبات العربية الأربعة كافة (لبنان، العراق، سوريا والإمارات).

وأوضح محروس حديثه: "الفرق الأربعة مستوياتها متقاربة، وما ينقصنا هو الانسجام، وخاصة أن لاعبي المنتخب لايجتمعون إلا قبل ثلاثة أيام من المباريات، رغم أن لاعبينا يلعبون في الدوريات الكبرى في المنطقة العربية.. مازلنا في حاجة للاندماج؛ لإيجاد توليفة قادرة على تحقيق الإنتصارات".

بدوره، اعتبر لاعب المنتخب السوري محمود المواس أن فرصة خطف بطاقة الملحق ما زالت قائمة، وقال :"حظا أوفر للفريقين.. حاولنا أن نخرج بنتيجة إيجابية، ولكن قدر الله وما شاء فعل. العراق تعادل بسبب تقنية الفيديو المساعد واحتساب ركلة الجزاء".

وأضاف محمود المواس: "لن نفكر في التعادل كثيرا، فلدينا مباراة مع المنتخب الإيراني يوم الثلاثاء القادم (15 نوفمبر)، ويجب علينا الفوز على كوريا الجنوبية أو إيران؛ حتى تكون حظوظنا كبيرة في اقتلاع بطاقة التأهل للملحق، مع خسارتنا لحظوظ التأهل المباشر إلى كأس العالم".

المنتخب السوري مازال يحتل المركز الأخير في ترتيب المجموعة الأولى، بعد التعادل مع العراق بهدف لمثله، فيما توقف رصيد منتخبي لبنان والإمارات عند خمس نقاط وثلاث نقاط على التوالي؛ بعد خسارة لبنان من إيران بهدف لاثنين، وخسارة الإمارات من كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  1. إيران: 13 نقطة؛
  2. كوريا الجنوبية: 11 نقطة؛
  3. لبنان: 5 نقاط؛
  4. العراق: 4 نقاط؛
  5. الإمارات: 3 نقاط؛
  6. سوريا: نقطتان.
شارك: