منتخب تونس يتسلح بالتاريخ في مواجهة ناميبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 11:58
منتخب تونس يبحث عن مواصلة تفوقه أمام ناميبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث منتخب تونس عن مواصلة تفوقه، حينما يحل ضيفًا ثقيلًا على ناميبيا في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب أورلاندو، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

ويتصدر "نسور قرطاج" ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، جمعها المنتخب التونسي من 3 انتصارات على ساوتوي وبرينسيب 4-0، مالاوي 1-0، وغينيا الاستوائية 1-0، فيما تحتل ناميبيا المركز الثاني بالمجموعة برصيد 7 نقاط.

ويتسلح منتخب تونس بالتاريخ، حينما يواجه ناميبيا، حيث سبق للمنتخبين أن التقيا وجهًا لوجه في 4 مناسبات، حقق المنتخب العربي الفوز في 3 مباريات منها، بينما اكتفى الناميبيون بالفوز في مواجهة واحدة فقط.

تاريخ مواجهات منتخب تونس أمام ناميبيا

في عام 1997، لعب منتخب تونس أمام ناميبيا للمرة الأولى، وحقق نسور قرطاج الفوز بنتيجة 2-1 ضمن المجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، حيث جاءت أهداف التونسيين عبر توفيق هيشري وخالد بدرة.

وعاد المنتخب التونسي لتكرار انتصاره في إياب المجموعة على أرضه وبين جماهيره على المنتخب الناميبي برباعية نظيفة، حيث كان زبير بية بطل اللقاء بتسجيله هدفين، فيما سجل إسكندر السويح وجمال الدين ليمام الهدفين الآخرين لنسور قرطاج.

وفي عام 2007، لعب منتخب تونس مواجهة دولية ودية أمام ناميبيا، وفيها انتصرت تونس بهدفين دون رد، أحرزهما علاء الدين يحيى وعصام جمعة.

أما المواجهة الأخيرة بين المنتخبين، فجاءت في كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الخامسة، وفيها قدم منتخب تونس نتائج سلبية للغاية، وخسر أمام ناميبيا 0-1، أحرزه ديون هوتو في الدقيقة (88)، ليتذيل نسور قرطاج المجموعة برصيد نقطتين فقط، ويودع منافسات البطولة الأفريقية بصورة مبكرة.

ويعد زبير بية أفضل هداف للمنتخب التونسي في تاريخ لقاءاته أمام ناميبيا، حيث سجل هدفين أمام الفريق الأفريقي، فيما يعد علاء الدين يحيى اللاعب التونسي الوحيد الذي تلقى بطاقة حمراء أمام المنافس الأفريقي وحدث ذلك عام 2007 بعد طرده في الدقيقة 90.

جدير بالذكر أن منتخب تونس يبحث عن الظهور في كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه، ويملك نسور قرطاج رقمًا مميزًا باعتبارهم أول منتخب أفريقي يحقق الانتصار في نهائيات المونديال بعد تفوقه على المكسيك 3-1 في كأس العالم 1978.

شارك: