منتخب المغرب يبدأ الاستعدادات لكأس أمم إفريقيا مبكرا

تاريخ النشر:
2021-11-05 13:54
المنتخب المغربي يسعى للمنافسة على لقب أمم إفريقيا ( (FRMFOFFICIEL/twitter))
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد المغربي لكرة القدم وبتنسيق مع المدير الفني البوسني وحيد حاليلوزيتش، موعد أولى المباريات الودية للمنتخب المغربي، تحضيرا للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون مطلع عام 2022، بعد تأخير لسنة بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

ويترقب الاتحاد المغربي للعبة، القرار النهائي بخصوص السماح للاعبين الناشطين في الدوريات الإنجليزية، باللحاق بمعسكرات منتخبات بلادهم قبل بداية يناير/كانون الثاني 2022.

من جهته، حاليلوزيتش كشف خلال اللقاء الإعلامي لتقديم لائحته النهائية، لمباراتي السودان وغينيا الاستوائية، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، أنه تم تحديد تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول، موعدا مبدئيا لإجراء أول مباراة ودية. وفضل حاليلوزيتش عدم تقديم أي توضيحات إضافية، في انتظار حسم وصول المحترفين بالدوري الإنجليزي قبل موعد المباراة، أو تغيير تاريخها.

معايير صارمة للاعبين للمشاركة في كأس أمم إفريقيا

وحدد وحيد حاليلوزيتش، المُدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، معايير صارمة بشأن اللائحة النهائية للاعبين خلال كأس أمم إفريقيا، المقامة في الفترة ما بين 9 يناير/كانون الثاني، و6 فبراير/شباط 2022.

وحسب المعلومات التي حصل عليها "winwin" من مصدر قريب من الطاقم الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، فإن المدير الفني البوسني سيعتمد بشكل كبير على إحصائيات اللاعبين ومستواهم الفني في المباريات الست الأخيرة الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

كما أن حاليلوزيتش، لن يغفل أيضاً جاهزية اللاعبين في ظل المستجدات التي ترافق حضورهم مع أنديتهم، خصوصاً بعد أن تمكنت مجموعة من الأسماء من لعب دقائق إضافية في الفترة الأخيرة، على غرار منير الحدادي مع إشبيلية، وفيصل فجر العائد للوائح سيفاس سبور بعد فترة من الغياب.

وبدوره الجانب سيكون من أهم معايير اختيار قائمة كأس أمم إفريقيا الرسمية، إذ من المنتظر أن يحسم حاليلوزيتش في مصير الثلاثي حكيم زياش، نصير مزراوي، وأمين حاريث، المرشحين للغياب بقوة عن البطولة عن كأس أمم إفريقيا، إضافة إلى عبدو هروي، لاعب ساسولو الذي لم يتقبل عدم منحه فرصة المشاركة في إحدى المباريات الثلاث في التصفيات، في شهر أكتوبر/تشرين الأول.

شارك: