منتخب السعودية يتعثر ضد البحرين "المنقوصة عدديًا" في تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-16 00:40
من لقاء منتخب السعودية ضد البحرين في تصفيات كأس العالم 2026 (X/SaudiNT)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعثر منتخب السعودية بملعبه "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، واكتفى، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، بالتعادل (0-0) أمام ضيفه منتخب البحرين في الجولة الرابعة من الدور الثالث لتصفيات منطقة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقرر الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب "الأخضر" الاعتماد على ريان حامد في مركز الظهير الأيمن بدلًا من سعود عبد الحميد المعاقب، بينما أشرك لاعب خط الوسط علي الأسمري محل مصعب الجوير، فيما أقحم مروان الصحفي في مكان ناصر الدوسري في مركز الظهير الأيسر.

الشوط الأول ينتهي متعادلًا بين منتخب السعودية والبحرين

وانتهى الشوط الأول من مباراة منتخب السعودية ضد البحرين بالتعادل السلبي من دون أهداف، مع تضييع سالم الدوسري لركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة "الأخضر" السعودي.

ولم تشهد الدقائق الأولى من الشوط الأول فرصًا حقيقية للتسجيل من المنتخبين إلى غاية وصول الدقيقة (12) التي تعرض فيها لاعب منتخب السعودية الصحفي لعرقلة من أحد لاعبي المنتخب البحريني.

ودفع هذا التدخل بحكم المباراة القطري سلمان فلاحي للجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد var، وانتظر مدة 5 دقائق كاملة للفصل في هذه الحالة، وقرر في الدقيقة (17) احتساب ركلة جزاء لمصلحة منتخب السعودية.

وتقدم سالم الدوسري نجم منتخب السعودية لتنفيذ ركلة الجزاء هذه، ولكنها ضيعها في الدقيقة (20)، ليفشل بذلك في تسجيل ضربة الجزاء الخامسة له من أصل 9 سددها في مسيرته الدولية مع "الأخضر" السعودي.

المباراة بين منتخب السعودية والبحرين تنتهي على البياض

وشهدت بداية الشوط الثاني شحًا كبيرًا في الفرص من طرف المنتخبين بسبب الحذر الكبير الذي كان يلعب به الطرفان فوق أرضية ملعب "الجوهرة المشعة".

وكاد منتخب البحرين أن يباغت نظيره السعودي بعد تسلل لاعبه مهدي عبد الجابر خلف لاعبي المنافس، وخروجه وجهًا لوجه مع الحارس أحمد الكسار الذي تصدى لتسديدته في الدقيقة (54).

ورغم إكمال منتخب البحرين المباراة بعشرة لاعبين بعد إصابة لاعبه علي حرم، وخروجه من أرضية الملعب في الدقيقة (89)، واستنفاده جميع التبديلات، لم يستطع "الأخضر" السعودي الوصول إلى شباكه، رغم احتساب الحكم لـ 11 دقيقة وقتًا بدلًا من ضائع في الشوط الثاني.

وبهذا التعادل المخيب لآمال الطرفين، بات في رصيد منتخب السعودية 5 نقاط في المركز الثالث لمجموعته الثالثة، وهو نفس عدد نقاط منتخب البحرين في المرتبة الرابعة، بينما يتصدر منتخب اليابان هذه المجموعة بـ 10 نقاط، ثم يأتي منتخب أستراليا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط أيضًا.

شارك: