منتخب الجزائر يهزم توغو ويتأهل رسمياً إلى كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
احتفال رامي بن سبعيني مدافع منتخب الجزائر بهدفه في شباك توغو (X/LesVerts)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد منتخب الجزائر بالفوز بنتيجة (0-1)، اليوم الإثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول، من توغو في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ليحقق بذلك انتصاره الرابع تواليا، ويضمن تأهله إلى البطولة المقرر إقامتها في المغرب.

ودخل منتخب "الخضر" مباراته الثانية ضد توغو بخطة 4-3-3، مع إجراء مدربه السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لأربعة تغييرات في التشكيل الأساسي مقارنة بذلك الذي واجه نفس المنافس قبل 4 أيام، وفاز عليه بخمسة أهداف لهدف واحد، بإشراكه هشام بوداوي ومحمد الأمين عمورة وياسين بنزية وأمين غويري مكان آدم زرقان وسعيد بن رحمة ورياض محرز وبغداد بونجاح على التوالي.

منتخب الجزائر ينهي الشوط الأول لمصلحته

واستهل المنتخب الجزائري مباراته ضد مضيفه التوغولي هادئا ومستحوذا على الكرة، مع محاولة مباغتة منافسه، وهو ما حصل بالفعل، عندما تسلل أمين غويري وراء دفاع المنافس، وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة (17).

وتولى رامي بن سبعيني تسديد ركلة الجزاء، وسجلها في الدقيقة (18)، مانحا التقدم لمنتخب بلاده في المباراة التي احتضنها ملعب "كيغي" في العاصمة التوغولية لومي.

ودفع هذا الهدف بمنتخب توغو للخروج من مناطقه، وخلق بعض الفرص للتسجيل، وأبرزها في الدقيقة (20)، عندما سدد لاعبه أتي يوسوفو لكرة حرة تصدى لها حارس منتخب الجزائر أليكسيس قندوز.

وكاد المنتخب التوغولي أن يعدل النتيجة عبر مهاجمه تيبوت كليدجي الذي خرج وجها لوجه مع الحارس قندوز في الدقيقة (36)، ولكن الحارس الجزائري تصدى لتسديدته ومنعه من التسجيل.

منتخب الجزائر يحافظ على فوزه في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني سنحت فرصة لمنتخب الجزائر لإضافة الهدف الثاني، ولكن المهاجم غويري، الذي خرج وجها لوجه مع الحارس التوغولي، ضيع الفرصة بعد تسديده الكرة عاليا فوق مرمى المنافس في الدقيقة (49).

ورد منتخب التوغو على هذه الفرصة بفرصة أخرى، حيث قام اللاعب كودجو أزيانغبي بتوزيعة جميلة، ضربها زميله كليدجي بالرأس، ولكن الكرة استقرت بين أحضان الحارس قندوز في الدقيقة (54).

ومع ارتكاب المنتخب الجزائري لبعض الأخطاء الدفاعية في التمرير والتمركز، كان منتخب توغو قريبا من تعديل النتيجة في فرصتين متتالين في الدقيقة (64)، ولكن تصديات الحارس قندوز منعته من ذلك.

واستمر منتخب "محاربي الصحراء" في قبول اللعب خلال الدقائق المتبقية من اللقاء، مع سعي منتخب توغو لتعديل النتيجة، ولكن المباراة انتهت في النهاية لمصلحة "الخضر" بهدف دون مقابل، ليضمن بذلك تأهله إلى "كان" 2025 بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 12 في صدارة مجموعته الخامسة من التصفيات.

شارك: