منتخب الإمارات يصل إلى البصرة للمشاركة في خليجي 25

2023-01-02 11:19
من رحلة المنتخب الإماراتي إلى محافظة البصرة العراقية للمشاركة في النسخة الـ25 من بطولة خليجي (twitter/ iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلت بعثة المنتحب الإماراتي، اليوم الإثنين، بمدينة البصرة العراقية، في رحلة مباشرة انطلقت من مطار دبي الدولي، وذلك استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الخليج 25، المقررة من 6 إلى 19 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وتستعد 8 منتخبات للمشاركة في كأس خليجي 25، ويتعلق الأمر بكل من العراق (البلد المستضيف)، بالإضافة إلى قطر والإمارات والسعودية والكويت وعُمان والبحرين واليمن.

وأوقعت قرعة خليجي 25 المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الثانية، حيث سيتنافس رفقة حامل اللقب المنتخب البحريني، إلى جانب الكويت صاحب أكبر عدد من التتويجات في هذه البطولة، وأيضًا المنتخب القطري بطل آسيا والمشارك في كأس العالم 2022.

وكان في استقبال بعثة المنتخب الإماراتي المشاركة في كأس خليجي 25، بمطار البصرة، عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، فراس بحر العلوم، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

وقال بحر العلوم، في تصريح نقله الحساب الرسمي للاتحاد العراقي على "تويتر": "نعمل على تهيئة جميع الظروف المناسبة لإظهار البطولة بأفضل صورة إداريًا وتنظيميًا". وحسب ذات المصدر، فإن وفد المنتخب الإماراتي أشاد بعملية الاستقبال وانسيابيّة إكمال الإجراءات.

وفي إطار استعداداته لهذه البطولة، حقق المنتخب الإماراتي الفوز على ضيفه المنتخب اللبناني (1-0)، في آخر تجربة ودية له، على ملعب "آل مكتوم"، أمس الأحد.

يُذكر أن العراق سبق له استضافة كأس الخليج عام 1979 في العاصمة بغداد، على ملعب الشعب الدولي، وتُوج الفريق العراقي بلقب البطولة آنذاك.

وتُنظم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019، وتوجت فيها البحرين باللقب الخليجي لأول مرة في تاريخها.

شارك: