منتخب إيطاليا يخطف التأهل من كرواتيا بطريقة دراماتيكية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 00:17
صراع على الكرة بين لوكا مودريتش ولورينزو بيلغريني في مباراة كرواتيا وإيطاليا (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب إيطاليا إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بعد تحقيقه، اليوم الإثنين، تعادلًا مثيرًا وفي الأنفاس الأخيرة لمباراته أمام كرواتيا بنتيجة (1-1).

واحتضن ملعب "ريد بول أرينا" في مدينة لايبزيغ والذي يتسع لأكثر من 44 ألف متفرج المباراة بين إيطاليا وكرواتيا وسط أجواء حماسية كبيرة في المدرجات.

الشوط الأول ينتهي على البياض بين إيطاليا وكرواتيا

وانتهى الشوط الأول بين منتخبَي إيطاليا وكرواتيا على البياض بنتيجة (0-0)، رغم قيام المنتخبين ببعض المحاولات للتسجيل، ولكنهما لم يتمكنا من تسجيل الفرص التي أتيحت لهما.

وكان المنتخب الكرواتي هو المبادر للهجوم عن طريق تسديدة صاروخية من لاعبه لوكا سوزيتش في الدقيقة (5)، ولكن الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما تصدى لها ببراعة كبيرة.

وجاء الرد الإيطالي عبر المهاجم ماتيو ريتيغي الذي كاد أن يفتتح باب التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة (20)، ولكن رأسيته ذهبت بعيدًا عن القائم بقليل، ثم جاءت بعدها فرصة أخطر لمنتخب "الأتزوري" عن طريق لاعب خط الوسط نيكولو باريلا الذي سدد رأسية قوية في الدقيقة (26)، ولكن حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها بطريقة جميلة.

أما ثالث أخطر الفرص للطليان في المرحلة الأولى، فكانت بأقدام لورينزو بلينغريني في الدقيقة (36)، ولكن الحارس ليفاكوفيتش وقف أمامها سدًا منيعًا مرة أخرى.

منتخب إيطاليا يخطف التأهل من كرواتيا

وتسارعت الأحداث في بداية الشوط الثاني مع دخول منتخب كرواتيا في أطواره بقوة، وهو ما سمح له بالحصول على ركلة جزاء بعد عودة الحكم الهولندي داني ماكيلي لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR بعد معاينة تسديدة المهاجم أندري كراماريتش التي اصطدمت بيد لاعب خط وسط ديفيدي فراتيسي في الدقيقة (52)

وتولى قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة (54)؛ ولكنه فشل في تحويلها إلى هدف بعدما تصدى لها الحارس دوناروما، وبعد دقيقة واحدة فقط، وتحديدًا في الدقيقة (55)، استغل المخضرم مودريتش ارتداد الكرة من الحارس الإيطالي، ليسجل هدفًا في شباكه انفجرت له الجماهير الكرواتية.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الكثيرون نهاية المباراة لصالح منتخب كرواتيا، خطف منتخب إيطاليا تأشيرة التأهل في الأنفاس الأخيرة من اللقاء بتسجيله هدفًا قاتلًا في الدقيقة (90+8) عن طريق اللاعب ماتيا زاكايني.

وبهذا التعادل، حافظ منتخب إيطاليا على المركز الثاني في مجموعته الثانية برصيد 4 نقاط، بينما بقي منتخب كرواتيا في المرتبة الثالثة بنقطتين اثنتين فقط.

بينما يحتل منتخب إسبانيا صدارة المجموعة بـ 9 نقاط، وأقصي منتخب ألبانيا رسميًا من البطولة باحتلاله المرتبة الرابعة بنقطة واحدة فقط.

شارك: