منتخب إسبانيا يستعرض قبل اليورو وكرواتيا تهزم البرتغال وديًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 01:12
مهاجم إسبانيا ألفارو موراتا محتفلًا بهدفه في مرمى أيرلندا الشمالية (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح منتخب إسبانيا نظيره من أيرلندا الشمالية بالفوز عليه بنتيجة 5-1 وديًا، اليوم السبت، في مباراة أقيمت في جزيرة مايوركا، ضمن استعدادات "لا روخا" للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا.

وينافس منتخب إسبانيا -بطل نسخ 1964و 2008 و2012- في يورو 2024 ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، بينما لم ينجح منتخب أيرلندا الشمالية في التأهل إلى النهائيات.

وباغت دانييل بالارد المنتخب الإسباني عند الدقيقة الثانية، عندما سجل هدف التقدم لمنتخب أيرلندا الشمالية، لكن نجم خط الوسط الشاب بيدري غونزاليس نجح في تعديل النتيجة لمنتخب بلاده عند الدقيقة (12) بصناعة من زميله في برشلونة فيرمين لوبيز.

موراتا يعادل رقم دافيد سيلفا رفقة منتخب إسبانيا

وسجل ألفارو موراتا هدف منتخب إسبانيا الثاني عند الدقيقة (18) بضربة رأسية محكمة، ليصل إلى هدفه الدولي رقم 35، معادلًا بذلك إنجاز دافيد سيلفا، ثم عاد بيدري للتألق مجددا ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة (29) بصناعة من نيكو ويليامز.

واستمر التفوق الإسباني الواضح في المواجهة، ليتمكن فابيان روزي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي من وضع بصمته، بتسجل هدف رابع عند الدقيقة (35) بعد تمريرة حاسمة من النجم الواعد لبرشلونة، لامين يامال.

ونجح ميكيل أويارزابال، بديل موراتا في تسجيل خامس أهداف منتخب إسبانيا في المباراة عند الدقيقة (60) وبصناعة ثانية من النجم يامال، صاحب الأصول المغربية.

كرواتيا تهزم البرتغال وفوز كبير لبلجيكا

في مباراة ودية أخرى، فاز منتخب كرواتيا على البرتغال بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما في لشبونة، في مواجهة بقي فيها كريستيانو رونالدو حبيس دكة البدلاء بسبب التحاقه المتأخر بمعسكر منتخب بلاده.

 وسجل لوكا مودريش هدف التقدم لكرواتيا عند الدقيقة الثامنة عبر ركلة جزاء، لكن ديوغو جوتا نجح في تعديل الكفة للبرتغال بصناعة من نيلسون سيميدو، قبل أن يسجل زميله أنتي بوديمير الهدف الثاني عند الدقيقة (56) منح به الفوز لكرواتيا.

وتنافس البرتغال في اليورو ضمن المجموعة السادسة رفقة منتخبات تركيا وجورجيا وجمهورية التشيك، بينما تنافس كرواتيا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إيطاليا وإسبانيا وألبانيا.

وفي مباراة تحضيرية أخرى قبل السفر إلى ألمانيا، أقيمت في بروكسيل، فاز منتخب بلجيكا على ضيفه لوكسمبورغ بنتيجة 3-0، في مواجهة تالق فيها المهاجم روميلو لوكاكو.

وسجل لوكاكو ثنائية في الدقيقتين (42 و57) بينما سجل لياندرو تروسارد نجم أرسنال الإنجليزي الهدف الثالث للشياطين الحمر عند الدقيقة (81).

وأوقعت قرعة كأس أمم أوروبا 2024 منتخب بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات رومانيا وسلوفينيا وأوكرانيا، بينما لم يتأهل منتخب لوكسومبورغ للمشاركة في البطولة.

وتعادل المنتخبان السويسري والنمساوي بنتيجة 1-1، في مباراة أقيمت في مدينة سانت غال، وسجل كريستوف بومغارتنر هدف النمسا في الدقيقة (5) ورد عليه سيلفان ويدمير بهدف التعادل في الدقيقة (26).

وحقق المنتخب الصربي فوزًا كبيرًا على السويد بثلاثية نظيفة، سجلها كلّا من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة (18) وألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (60) ودوسان تاديش في الدقيقة (70).

وفاز المنتخب الدنماركي على نظيره النرويجي بنتيجة 3-1 في كوبنهاغن، بفضل أهداف بيير إيميل هوبيرغ في الدقيقة (12) ويانيك فيسترغارد في الدقيقة (21) ويوسف بولسن في الدقيقة (90)، بينما سجل نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند هدف النرويج الوحيد في الدقيقة (72).

شارك: