مفاجآت ومفارقات في قائمة منتخب السودان لمواجهة غانا بتصفيات كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
قائمة منتخب السودان تثير الجدل بشأن خيارات المدرب كواسي أبياه (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حملت قائمة منتخب السودان التي أعلنها المدرب جيمس كواسي أبياه، لمواجهة غانا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة بالمغرب في 2025، مفاجآت كبيرة، باستبعاد لاعبين حضروا سابقًا باستمرار، علاوة على عودة لاعبين آخرين بعد فترة غياب طويلة.

وفاجأ أبياه الشارع الرياضي السوداني باستدعاء أحمد حامد التش المتمرد على ناديه، والبعيد تمامًا عن أجواء المباريات، بجانب المدافع صلاح الدين نمر الذي استغنى عنه نادي المربخ مؤخرًا، وابتعد عن المشاركة في المباريات.

قائمة منتخب السودان تُظهر ثقة أبياه في اكتشافاته

في هذا السياق، أظهر مدرب "صقور الجديان" ثقة ووفاء شديدين، لنجوم اكتشفهم خلال فترتة السابقة والزاهية مع نادي الخرطوم الوطني. 

واستدعى الغاني في قائمة منتخب السودان نجم المريخ والخرطوم الوطني السابق أحمد التش المتمرد على ناديه، كما وجّه الدعوة للمدافع صلاح الدين نمر الذي استغنى عنه المريخ مؤخرًا، ولم يشارك في المباريات فترة طويلة، ويعد التش ونمر من بين النجوم الذين اكتشفهم أبياه.

جفاء بين الصاوي ومنتخب السودان 

على جانب آخر، تجاهل مدرب المنتخب السوداني نجم المريخ، السماني الصاوي، الذي يقدم مستويات متميزة مع فريقه، وأقنع مدربه جيوفاني سوليناس بأحقيته في المشاركة أساسيًّا، متحديًّا قناعات وسياسة انتهجها الإيطالي باستبعاد كبار النجوم بالزعيم الأحمر، والاعتماد على لاعبين شبان.

ولم يجد نجم المريخ حظه في الظهور ضمن قائمة منتخب السودان سابقًا، مع عدد من المدربين الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب، بالرغم من قناعة الجماهير والإعلام بموهبته.

كما عرفت قائمة منتخب السودان استبدال أبياه، لأحمد بيتر بحارس مرمى الهلال علي أبوعشرين الذي تعرض لانتقادات عنيفة، بعد ارتكابه أخطاء مؤثرة قادت لخسارة المنتخب أمام أنغولا بالجولة الثانية، كما عاد عيد مقدم المحترف بالدوري الليبي بعد فترة غياب طويلة عن المنتخب.

أبياه يغلق باب الانتقادات

تسببت النتائج المتميزة التي حققها المنتخب في تصفيات "المونديال" وتصفيات "الكان"، وثقة الجماهير في المدرب كواسي أبياه في تقليل حدة الانتقادات الجماهيرية والإعلامية التي رافقت اختيارات المدربين عبر تاريخ المنتخب، وتقبل الإعلام والجماهير خيارات المدرب الغاني، بسبب النتائج المتميزة التي تحققت منذ تسلمه لمنصبه كمدير فني.

ويواجه المنتخب السوداني نظيره الغاني في الجولتين الحاسمتين الثالثة والرابعة يومي 11 و14 سبتمبر/ أيلول بالعاصمة الغانية أكرا، وملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، ويعلق أبياه آمالاً كبيرة في تحقيق نتائج جيدة في مواجهة منتخب بلاده، وتعزيز حظوظه في التأهل لنهائيات المغرب 2025.

شارك: