مفاجآت سارة تنتظر الترجي التونسي من كاف وفيفا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 00:52
الترجي يطمح للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي (X/CAF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن نادي الترجي التونسي الحصول على مكاسب ومكافآت مالية من الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بعدما نجح في التأهل إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

وتأهل الترجي التونسي المُلقب بنادي "الدم والذهب"، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على صن داونز الجنوب أفريقي  (2-0) بين مباراتي الذهاب والإياب. وسيحصل نادي “باب سويقة”، نظير بلوغه المرحلة  النهائية من دوري أبطال أفريقيا، على مليونَي دولار من الاتحاد الأفريقي، وذلك وفقًا لقرار “كاف” الأخير بزيادة نسبة المكافآت إلى 40%، مع بداية الموسم الجاري للبطولات الأفريقية.

وسيكون الترجي أمام فرصة للحصول على مبلغ خرافي قبل المشاركة في مسابقة كأس العالم للأندية خلال الفترة المقبلة، وذلك في حالة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، إذ سيحصل على جائزة مالية قيمتها 4 ملايين دولار.

وسيحصل "شيخ الأندية التونسية"، حسب تقارير أولية،  على 9 ملايين دولار أيضًا من الاتحاد الدولي فيفا فور المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وقد يرتفع المبلغ إلى 16 مليون دولار، في حالة الوصول إلى أدوار متقدمة في المسابقة .

مفاجآت فيفا لنادي الترجي لا تنتهي

ويجد نادي "باب سويقة"، نفسه أمام فرصة المشاركة في بطولة دولية مونديالية أخرى، وذلك بشرط تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2024، على حساب الأهلي المصري.

وتُقام مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي"، برادس يوم 18 مايو/ أيار الجاري، والإياب يوم 25 الشهر ذاته في القاهرة، وهو النهائي الثالث الذي سيجمع الفريقين بعد عامي 2012 و2018.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن "فيفا" قرر إقامة مسابقة سنوية للأندية اعتبارًا من عام 2024، وستضم جميع أبطال أندية الاتحادات "كأس القارات".

وأشار "فيفا" في بيانه إلى أن هذه البطولة تنتهي بمباراة نهائية في مكان محايد وتجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز بمباريات فاصلة بين قارات الاتحادات الأخرى.

وحدد "فيفا" قيمة الجوائز المالية للمسابقة بـ28 مليون دولار أمريكي، تُقسَّم على الأندية المشاركة بناءً على مستوى مشاركة كل نادٍ ونتائجه في البطولة.

فالفرق التي تُنهِي البطولة في المراكز من الخامس إلى الثامن ستكون قيمة جوائزها 2.5 مليون دولار أمريكي، والفريق الذي يحصد المركز الرابع قيمة جائزته 3 ملايين دولار أمريكي، بينما تصل قيمة مكافأة فريق المركز الثالث إلى 4 ملايين دولار أمريكي. وجائزة الوصيف 5 ملايين دولار أمريكي، أمّا البطل فجائزته 6 ملايين دولار أمريكي.

شارك: