"مع فرق عديدة وفي بطولات مختلفة".. حمد الله لا يرحم الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 23:40
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي (Twitter/KingCupSA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف تعادل فريقه الاتحاد خلال مباراة الهلال، التي أُقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان الهلال قد تقدم في النتيجة عند الدقيقة 25، بعد تمريرة رائعة من البرازيلي مالكوم أوليفيرا، استقبلها جناح الهلال ميشيل ديلغادو وراوغ بمهارة حارس الاتحاد عبد الله المعيوف، ثم وضعها بسهولة في الشباك.

وعند الدقيقة 67، استطاع حمد الله معادلة الكفة مُستغلًا تمريرة عرضية متقنة من أحمد الغامدي، وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل ولعب الأشواط الإضافية، سجل سعود عبد الحميد هدف الفوز للهلال عند الدقيقة 81.

وبفوزه على الاتحاد, حجز الهلال بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وينتظر الفائز من مواجهة فريقي النصر والخليج، التي تُقام يوم 1 مايو/ أيار المقبل على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

حمد الله متخصص في هز شباك الهلال

وتمكن النجم المغربي من هز شباك الهلال عندما كان يُدافع عن قميص ناديي النصر السعودي والريان القطري، وواصل اللاعب الأمر نفسه بعد أن انضم إلى الاتحاد في الميركاتو الشتوي 2022، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق النصر.

ويُعد صاحب الـ33 عامًا الأكثر إساهمًا تهديفيًا في صفوف الاتحاد خلال مواجهاته أمام الزعيم، حيث أحرز 9 أهداف، وقدّم 5 تمريرات حاسمة خلال 20 مباراة سابقة عبر كل البطولات.

وخلال مسيرته مع النصر، حصل حمد الله على لقب هداف الدوري السعودي في مناسبتين، كما تُوج بلقبي الدوري مرة وكأس السوبر السعودي مرتين، وأحرز 112 هدفًا في 108 مباريات.

الاتحاد عبد الرزاق حمد الله الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


وواصل اللاعب تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى "العميد"، مُحرزًا 67 هدفًا في 84 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 8 تمريرات حاسمة.

ويعتلي نجم النصر السابق صدارة لائحة هدافي الاتحاد هذا الموسم في دوري روشن السعودي برصيد 19 هدفًا، وأسهم حمد الله في تتويج الاتحاد الموسم الماضي 2022-23 بلقب دوري روشن السعودي، وحصل للمرة الثالثة في تاريخه على لقب هداف المسابقة، كما فاز ببطولة السوبر السعودي بقميص النادي الجداوي.

وينتهي عقد المهاجم المغربي مع الاتحاد في يونيو/ حزيران 2024, علمًا بأن اللاعب تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: