معسكران آسيويان يحضران منتخب العراق للشباب لخوض التصفيات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 18:15
لاعبو منتخب العراق للشباب (FACEBOOK/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر منتخب العراق للشباب على إقامة معسكرين تدريبين في دولتين آسيويتين استعدادًا للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا؛ وذلك بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة التي تضم أيضًا تايلاند (المضيفة) والفلبين وبروناي دار السلام.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن الاتحاد العراقي اتفق مع الجانب الماليزي، على إقامة معسكر تدريبي لمنتخب الشباب، هناك استعدادًا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا-الصين 2025، إذ من المقرر أن يتوجه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور نهاية شهر يوليو/ تموز الحالي".

وأضافت: "أن معسكر منتخب العراق للشباب سيستمر لمدة أسبوع إلى 10 أيام، وسيتضمن إقامة مباراتين وديتين مع المنتخب الماليزي، وبعد انتهاء المعسكر، سيتوجه المنتخب إلى الصين لخوض معسكر جديد يتضمن أيضًا مباراتين وديتين مع المنتخب الصيني، ومن ثم سيتوجه الوفد إلى تايلاند لخوض التصفيات".

وأكملت: "منتخب العراق للشباب ينتظر عودة أغلب اللاعبين المحترفين لتعزيز صفوف فريقه، وأبرزهم مدافع تورينو آدم طالب ولاعب ستوك سيتي علي حيدر، فضلاً عن عودة أبرز اللاعبين المحليين مثل لاعب الكهرباء أموري فيصل، ولاعب الميناء كرار جعفر، إذ سيكونان مع الفريق العراقي رفقة مجموعة أخرى من اللاعبين المحليين الذين غابوا عن منافسات بطولة غرب آسيا، التي جرت في المملكة العربية السعودية مؤخرًا".

ونوهت إلى أن: "الكادر الإداري والتدريبي في منتخب العراق للشباب يشعر بالتفاؤل مع اقتراب عودة المدرب عماد محمد إلى الفريق قبل التصفيات، بعد انتهاء عقوبة الحرمان التي تعرض لها من قبل الاتحاد الدولي لأسباب انضباطية، تتعلق بتدويناته على مواقع التواصل الاجتماعي".

وكان منتخب شباب العراق، قد غادر بطولة غرب آسيا في المملكة العربية السعودية، من دور المجموعات، بعدما حصد 5 نقاط بتعادلين أمام الأردن وألبانيا وفوز على لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب شباب العراق سيحوض تصفيات آسيا في تايلاند للفترة من 21 ولغاية 29 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، إذ أوقعته القرعة إلى جانب منتخبات تايلاند والفلبين وبروناي دار السلام.

ومن المقرر أن تستضيف الصين نهائيات آسيا خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير/ شباط 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني.

شارك: