"معرض عالم كرة القدم" جاهز لاستقبال جماهير مونديال 2022

2022-10-12 17:54
قميص مارادونا الذي سجل به هدفه الشهير باليد في مونديال 1986 في معرض عالم كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يتأهب معرض "عالم كرة القدم" لاستقبال المشجعين الذين سيأتون إلى قطر لمتابعة مونديال 2022 ، من خلال ما يقدمه لزواره من مقتنيات يجمع فيها تاريخ اللعبة منذ نشأتها حتى الاحتفال بأول بطولة كأس عالم تقام في بلد عربي كدليل على القوة التي تمتلكها هذه الرياضة في "التقريب بين الناس".

وأصدرت منظمة (قطر تُبدع) المسؤولة عن الترويج الثقافي والصناعات الإبداعية في قطر بيانًا أشارت فيه إلى أن المعرض الذي تم افتتاحه بالفعل، سيستمر حتى الأول من أبريل/ نيسان من العام القادم.

وقال رئيس المتحف محمد بن عبد الله آل ثاني: "سيكون معرضنا تجربة فريدة للزوار من جميع الأعمار والخلفيات، وليس فقط لمشجعي كرة القدم. سيُظهر أيضًا كيف إن الاندماج في أي رياضة يلعب دورًا رئيسيًا في التقريب بين الناس وتقليل الفجوة".

وينقسم المعرض إلى جزأين، مستلهمًا فكرته من سير مباراة كرة القدم ومحاكيًا إياه على امتداد شوطين إذ يتناول القسم الأول "كرة القدم للجميع، وجميعنا لكرة القدم".

أما القسم الثاني "الطريق إلى الدوحة"، فيأخذ الزوار في رحلة من أول مباريات كأس العالم في الأوروغواي 1930 إلى المباراة النهائية لمونديال 2022، والتي ستقام في استاد لوسيل في 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وينبثق قسم "نكتب التاريخ"، كأنه الوقت بدل الضائع، إذ يكبر محتواه تدريجيًا خلال فترة إقامة المعرض ومونديال 2022، حيث تضاف قطع فنية من البطولة، مثل كرات القدم، والأحذية، والأوشحة، والتذاكر، والملصقات والبضائع الرسمية وغيرها، لتوثق الإنجازات التاريخية التي تتحقق في هذه النسخة وتحتفي بالأحداث التي تصنع التاريخ في قطر.

وأبرز مدير المتحف، عبد الله الملا، الفكرة من وراء المعرض قائلًا: "إن الجميع يعرف أن كرة القدم هي أكثر الألعاب شعبية على مستوى العالم، وهذا المعرض سيمكن زواره من إدراك الدور المحوري الذي تضطلع به الرياضة، لا سيما كرة القدم، في تقريب الناس من بعضهم على الرغم من تنوع ثقافاتهم".

شارك: