معتوق يكشف عن مؤامرة لإقصاء الاتحاد الليبي من سداسي التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 18:55
محمود معتوق رئيس نادي الاتحاد الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمود معتوق، رئيس نادي الاتحاد الليبي، أن هناك مؤامرة من اتحاد الكرة المحلي، لإقصاء الفريق من دورة سداسي مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري المحلي للموسم الرياضي 2023-24، مؤكدًا في الوقت ذاته جاهزية الفريق لخوض مباراة كأس السوبر الليبي أمام غريمه التقليدي الأهلي طرابلس الجمعة المقبل.

ويحتل اتحاد طرابلس المركز الثالث في المجموعة الثانية بالدوري الليبي الممتاز، برصيد 22 نقطة، والتي ضمن خلالها الأهلي طرابلس، حامل اللقب، التأهل رسميًّا الى دور السداسي برصيد 38 نقطة في المركز الأول، بفارق 12 نقطة عن وصيفه المدينة، وذلك مع تبقي 4 جولات عن نهاية المرحلة الأولى.

وقال معتوق في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لنادي الاتحاد على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن اتحاد الكرة برئاسة عبد الحكيم الشلماني يستهدف نادي الاتحاد بمؤامرة من أجل عدم التأهل لسداسي التتويج بلقب الدوري، ونحن قادرون على التأهل والمنافسة على لقب الدوري الليبي الممتاز".

رئيس نادي الاتحاد يطالب بتأجيل مباراة كأس السوبر

أبدى معتوق، رئيس نادي الاتحاد الليبي اندهاشه الشديد عن كيفية إقامة مباراة السوبر أثناء مرحلة منافسات الدوري عكس كل الدول، قائلًا: "لأول مرة في تاريخ المسابقة يقام السوبر أثناء سير مباريات الدوري، وخلال مرحلة تنافسية وحساسة، ولا أعرف سبب إصرار اتحاد الكرة على إقامة المباراة في الموعد المحدد من قبل مكتبه التنفيذي".

وتابع: "نحن جاهزون للمباراة، ولا صحة للإشاعات التي أعلنت عن انسحابنا منها، نحن رفضنا الاعتذار عن خوض المباراة، لاننا جاهزون للسوبر، والاتحاد بمن حضر".

طاقم تحكيم أمريكي لإدارة قمة السوبر الليبي بين الاتحاد والأهلي 

تجدر الإشارة إلى اتحاد الكرة الليبي أسند قيادة مباراة نهائي كأس السوبر الليبي المؤجل من موسم 2021–22، بين الأهلي طرابلس والاتحاد غريمه التقليدي، لطاقم تحكيم أمريكي، بقيادة حكم الساحة إسماعيل الفاتح، وبوجود تنقية الفيديو المساعد (VAR).

وحدد اتحاد الكرة الليبي يوم الخامس في أبريل/ نيسان الجاري، موعدًا لإقامة مواجهة الاتحاد والأهلي طرابلس في نهائي السوبر، الذي سيقام على ملعب طرابلس الدولي، الذي عاد للحياة الرياضية من جديد، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير.

شارك: