معاقبة لاعب الجوية لؤي العاني بالإيقاف والغرامة المالية

2021-06-08 09:01
لؤي العاني لاعب النجف العراقي تسبب بأزمة شديدة (Facebook)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية  للاتحاد العراقي لكرة القدم، معاقبة لاعب القوة الجوية لؤي العاني بالحرمان لأربع مباريات، وغرامة مالية قدرها أربعة ملايين دينار، على أن تُضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة.

وقال الناطق باسم اللجنة عدي اللامي إن العقوبة اتُّخِذت بعد اطلاع اللجنة على الفيديو المُصوَر من مباراة النجف والقوة الجوية التي جرت في الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز الذي يظهر فيه لاعب القوة الجوية (لؤي العاني) بجانب لاعب النجف المحترف (تالا)، وما بدرَ من العاني من سلوكٍ غير رياضي، وتصرفٍ مُشين ومنافٍ للأخلاق الرياضية، ومخالفٍ للوائح الانضباط النافذة حسب المادة 110/ 3، واستنادًا إلى أحكام المادة 50 / 6، مشيراً إلى أن القرار قابلٌ للاستئناف ضمن المدة القانونية البالغة سبعة أيام.

وكان مقطع الفيديو من البث المباشر لمباراة النجف والقوة الجوية، قد أثار جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كشفت الإعادة تعرض محترف فريق النجف، الإفريقي تالا ديدييه كارلوس لحادثة (بصق) من قبل لاعب القوة الجوية العاني، بعد احتكاك طبيعي بينهما في الدقيقة 28 من زمن المباراة.


بعد تداول الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، نشر لؤي العاني على صفحته الرسمية في الفيسبوك: "تالا صديقي من ثلاث سنوات، أخلاقي لا تسمح لي بالإساءة، هو كان خلفي ولم أنظر إليه، تفاجأت بهذا القذف من قبل الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، أعتذر للكلِّ عن سوء الفهم، لؤي ليس كما تتوقعون". ولكنه عاد بعد ساعات لحذف المنشور، بعد سيل من التعليقات القاسية التي لم تقتنع بالتبرير!
 

 فيما رفض اللاعب الضحية الاعتذار، وكتب على صفحته على الفيسبوك: "كرة القدم لا تحتاج ذلك (يقصد حادثة البصق)، لقد وقعت ضحيةً للبصق، إنها المرة الأولى في حياتي التي أتعرض فيها للإساءة، بعد اللعب في عدة بطولات لم أتعرض لها سابقاً...، لكنني مع احترامي أردت تجاهل التفكير في أنه لم يفعل ذلك عن قصد، لكن بعد مشاهدة الفيديو أدركت أنه فعل ذلك عن قصد" (يقصد اللاعب لؤي العاني).

وقد انقسم الإعلام العراقي كالعادة، بعضهم طالب لجنة الانضباط باتخاذ عقوبة بحق العاني. فيما ذهب آخرون لمنح اللاعب فرصةً بعد الخطأ، بخاصة أنه يخوض التجربة الأولى في الدوري العراقي، لكون العاني عاش معظم حياته في المغرب، البلد الذي وُلد فيه.


 

شارك: