مصير صلاح ومحرز وزياش في حالة إقامة دوري السوبر الأوروبي!

2021-06-08 09:01
محمد صلاح والنجوم العرب مُهددون بسبب دوري السوبر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الساعات الماضية إعلان 12 فريقا من أكبر الأندية الأوروبية إنشاء مسابقة جديدة، تحمل اسم دوري السوبر الأوروبي، حيث قررت الانفصال عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، من أجل إيجاد منافسة خاصة بهم تبدأ الموسم المقبل، بدلا عن المسابقة العريقة دوري أبطال أوروبا.

والأندية المشاركة في المسابقة الجديدة هي: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام من إنجلترا، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا.  

ورفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" القبول بمقترح إقامة دوري السوبرليغ، وعقد اجتماعا هاما، صباح اليوم الاثنين 19 أبريل/ نيسان، أكد من خلاله أنه سيمنع الأندية المعنية بالانضمام لبطولة دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في مسابقات أخرى.

وأوضح "يويفا" أنه قد يعاقب اللاعبين كذلك، بمنعهم من المشاركة مع بلدانهم في البطولات القارية وكأس العالم، في حال استمرارهم مع أنديتهم في مشروع دوري السوبر الأوروبي.

ويُنتظر خلال الأيام المقبلة أن نشهد مواجهة ساخنة بين هؤلاء العمالقة الأوروبيين الـ 12 والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبين هذين المعسكرين، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وقوفه إلى جانب "يويفا" بشأن إنشاء "دوري السوبر الأوروبي".  

وسيقوم الاتحاد الدولي "فيفا"، وكافة الاتحادات القارية بالتأكيد على عدم الاعتراف بمثل هذه المنافسة، ونتيجة لذلك فإن أي ناد أو لاعب يتنافس في مثل هذه المسابقة سيحرم من حق المشاركة في أي مسابقة تنظمها الفيفا أوالاتحادات القارية.  

ونتيجة لهذا الصراع، وفي حالة إصرار الأندية الأوروبية على موقفها، يمكن أن يجد العديد من النجوم العرب أنفسهم محرومين من خوض كأس إفريقيا للأمم المقبلة، إذا أُقيمت بطولة دوري السوبر الأوروبي.  

ومن أبرز الأسماء المُهددة في حالة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، نجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، ومواطنه محمد النني متوسط ميدان أرسنال، وكذلك نجم مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر، رياض محرز، ومواطنه إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان، وأيضًا نجم المغرب حكيم زياش جناح تشيلسي، ومواطنه أشرف حكيمي الظهير الأيمن في إنتر ميلان.  

شارك: