مصطفى محمود: كاساس بحاجة إلى اختبار حقيقي غير كأس الخليج

2023-03-20 17:32
الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب العراقي، مصطفى محمود، أن الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، سيكون أمام اختبار حقيقي في كأس آسيا وتصفيات كأس العالم، كما تطرق إلى ما يحتاجه لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال للتطور.
 
وقاد كاساس منتخب أسود الرافدين للتتويج ببطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" للمرة الرابعة في تاريخهم بعد غياب اللقب عن خزائن العراق لمدة 35 عاماً.
 
وقال محمود لـwinwin: "مدرب العراق جيد وحصل على بطولة كأس الخليج على الرغم من إنها لم تكن ملبية للطموح بسبب مشاركة أغلب المنتخبات بالفريق الثاني، مبيناً أن كأس أمم آسيا وتصفيات كأس العالم ستكون الاختبار الحقيقي لكاساس".

وأضاف: "العر اق يمتلك عدداً من اللاعبين المميزين من بينهم زيدان إقبال، الذي اعتبره جوهرة عراقية وما يحتاجه فقط المشاركة في المزيد من المباريات من أجل اكتساب الخبرة، أما علي الحمادي فهو مهاجم مميز وسيكون له مستقبل رائع إذا ما واصل التطور".

 
وتابع محمود: "كنت أمني النفس بوجود اللاعبين بسام شاكر وسعد ناطق مع المنتخب العراقي، لاسيما أن الأخير  ظلم عمداً، خاصة أنه يلعب في الدوري السعودي الذي يعد من أفضل الدوريات العربية".
 
وتناول المدرب العراقي أيضاً إنجاز منتخب شباب العراق، " إنه فريق محترم بقيادة مدرب مميز مثل عماد محمد"، فيما أشار إلى أن: "نجم منتخب شباب العراق علي جاسم إذا ما أراد الانتقال؛ فعليه أن يحترف احترافاً حقيقياً في الدوريات الأوربية أو في إيران أو تركيا أو السعودية من أجل تطويره فنياً".

وأضح: "السبب الرئيسي في نجاح منتخب شباب العراق يعود لرئيس الاتحاد عدنان درجال والأعضاء بعد منح الفريق مساحة عمل واسعة وتوفير معسكرات ومباريات ودية بمستويات عالية".

ومدح محمود جهود رئيس الاتحاد قائلاً: "عدنان درجال رجل المرحلة في الكرة العراقية ويعمل بجد وإخلاص من أجل سمعة بلدنا ويحتاج إلى المزيد من الوقت ليعالج بعض الأخطاء".

وفي حديثه عن الدوري العراقي الممتاز، أوضح محمود أن: "الإقالات المتكررة للمدربين في الدوري تتحملها إدارات الأندية، كون المدرب يحتاج إلى الوقت الكافي لتطبيق أفكاره وخططه مع الفريق".

ووجه محمود نصيحة إلى نجم القوة الجوية حمادي أحمد، داعياً قائد الصقور إلى الاعتزال من أجل المحافظة على اسمه بسبب قلة مشاركته كأساسي مع فريق القوة الجوية وتدني لياقته البدنية، واصفاً أحمد بـ"خيرة مهاجمي الدوري العراقي".

واختتم حديثه بتحديد سبب تراجع نادي الزوراء قائلاً: "المدرب أيوب أوديشو يتحمل جزءاً من تراجع مستوى فريق الزوراء ومعه المحترفين الجدد للنوارس، كونهم ظهروا بمستوى أقل من الفرق الأخرى".

يذكر أن الدوري العراقي الممتاز شهد تغيير 14 مدرباً بعد مرور 21 جولة بين إقالة واستقالة كان آخرها إقالة مدرب متصدر الدوري الشرطة المصري مؤمن سليمان.

شارك: