مصدر خليجي: قرار استضافة خليجي 25 محسوم في اجتماع الليلة

2021-06-08 09:01
الاتحاد الخليجي لكرة القدم في اجتماع سابق في الدوحة (AGCFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خليجي لموقع winwin أن قرار استضافة بطولة الخليج المقبلة أصبح محسوماً باتفاق أغلب الاتحادات الخليجية، وذلك قبل عقد الاجتماع الحاسم في مساء اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، للتصويت على البلد الفائز بحق الاستضافة.

وأضاف المصدر أن التصويت سيذهب لمنح العراق فرصة احتضان خليجي 25، بعد أن اتفقت جميع الاتحادات الخليجية على أن ملف البصرة يستحق منح الفرصة، بناءً على تقرير اللجنة التفتيشية، والتي زارت المدينة العراقية قبل أسبوعين.

وأكد المصدر أن القرار الخليجي سيكون موحداً، باختيار البصرة الأرض المستضيفة لبطولة الخليج المقبلة، والتي من المؤمل أن تُقام في شباط/فبراير من العام المقبل، موضحاً أن القرار سيطالب العراق بإكمال النواقص في بعض المشاريع المصاحبة للبطولة، وفي مقدمتها إنجاز ملعب الميناء الأولمبي، والذي تصل نسبة إنجازه إلى 85%، وتعهدت الحكومة العراقية بافتتاحه في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وكان عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، قد زار دول الكويت والإمارات والبحرين وعُمان وقطر، برفقة محافظ البصرة ورئيس وأمين سر الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، ونالوا في الزيارات الخليجية الدعم الكامل لملف البصرة لاستضافة خليجي 25.

ويذكر أن العراق يبحث عن احتضان البطولة الخليجية للمرة الثانية، منذ نسخة بغداد عام 1979، والتي نال لقبها أسود الرافدين على حساب الأزرق الكويتي.

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبيق!

شارك: