مشهد مؤثّر.. نجم بايرن ميونيخ توليسو يبكي بعد تعرّضه للإصابة

2022-02-21 00:42
الدولي الفرنسي كورينتن توليسو متوسط ميدان بايرن ميونيخ الألماني يبكي بعد إصابته في مبارة غروتر فيورت بالبوندسليغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُصيب متوسط ميدان فريق بايرن ميونيخ الألماني، اللاعب الفرنسي كورينتن توليسو، بتمزق حاد في الفخذ، اليوم الأحد 20 فبراير/ شباط، خلال مباراة النادي البافاري وضيفه غروتر فيورت ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا".

واضطر مدرب بايرن ميونيخ، يوليان ناغلزمان، إلى إخراج توليسو (27 عامًا) من الملعب عند الدقيقة 20 وسط حزن شديد من اللاعب الذي أجهش بالبكاء؛ بسبب تكرار إصاباته منذ الالتحاق بالنادي صيف 2017 قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي.

وانتهت المباراة بفوز بايرن ميونيخ بنتيحة 4-1، بعد أن أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين بالدقيقتين 46 و82، ولاعب غروتر فيورت الألماني سيباستيان غرييسبيك بالخطأ في مرماه بالدقيقة 61، وأخيرًا أكمل الرباعية البديل الكاميروني تشوبو موتينغ في الدقيقة 91.

ومع أن بايرن ميونيخ أنهى المباراة لصالحه، وعزز صدارته للبوندسليغا بـ55 نقطة بعيدًا عن الملاحق بوروسيا دورتموند بفارق 6 نقاط، فإن المدرب ناغلزمان عبّر خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، عن حزنه لإصابة توليسو وابتعاده فترة طويلة عن المباريات.

 

إصابات لاعب الوسط الفرنسي كورينتن توليسو المتكررة قد تلقي به خارج أسوار بايرن ميونيخ


ويخوض توليسو –بطل العالم مع منتخب فرنسا 2018- آخر مواسمه مع بايرن ميونيخ بموجب العقد المبرم بينهما، الذي ينقضي بانتهاء الموسم الجاري 2021-2022، ولا يبدو أن النادي منفتح على منحه عقدا جديدا، بحسب مصادر مجلة "بيلد" الألمانية.
 

مشاركات هزيلة لتوليسو مع بايرن ميونيخ الألماني بسبب الإصابات


خلال 5 مواسم لتوليسو مع بايرن ميونيخ، خاض فقط 115 مباراة بمعدّل 23 مباراة في الموسم الواحد، وهو رقم هزيل بالنظر إلى عدد مباريات أغلب الفرق الأوروبية المشاركة في المسابقات القارية، والذي يتعدى 60 مباراة في الموسم الواحد.

كم إصابة تعرض لها توليسو في مسيرته مع بايرن ميونيخ؟


منذ الالتحاق بصفوف النادي البافاري صيف 2017، تعرّض توليسو إلى 17 إصابة مختلفة، أجبرته على الغياب لمدة 503 أيام عن التدريبات والمباريات، بحسب بيانات منصة "TransferMarket" المختصة في الأرقام والإحصاءات.


إصابة توليسو ستترك المدرب يوليان ناغلزمان في حيرة


يعاني وسط بايرن ميونيخ في الأساس من إصابة الدولي الألماني ليون غوريتسكه، وجاءت إصابة توليسو لتقلّص الخيارات أمام المدرب ناغلزمان في قادم الاستحقاقات بحسب تقارير ألمانية، وسيترك هذا الوضع، المدرب أمام خيارات محدودة لتوفير زميل للألماني جوشوا كيميتش في خط الوسط، ومن الخيارات: الألماني جمال موسيالا والإسباني مارك روكا والوافد الجديد من لايبزيغ، النمساوي مارسيل سابيترز.

شارك: