مساعد كاساس يروي تفاصيل مثيرة عن حياته في العراق

2023-01-15 14:01
أليخاندرو فاريلا مساعد مدرب العراق خيسوس كاساس (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مساعد مدرب منتخب العراق، الإسباني أليخاندرو فاريلا، عن طموحات الجهاز الفني للفريق العراقي للفترة المقبلة بعد وصوله لنصف نهائي بطولة خليجي 25، المقامة منافساتها حاليًا في مدينة البصرة العراقية. 

وسرد المساعد الأول للمدير الفني الإسباني خيسوس كـاساس بعض الكواليس، التي رافقته في أثناء وجوده مع المنتخب العراقي.

ويلتقي منتخب العراق مع شقيقه القطري يوم غدٍ الاثنين، في نصف نهائي خليجي 25، وستُقام المباراة على ملعب البصرة الدولي، ابتداءً من الساعة 04:15 مساءً بالتوقيت المحلي، في لقاء يسعى فيه منتخب "أسود الرافدين" للتـأهل إلى نهائي البطولة الخليجية.

وقال أليخاندرو فاريلا، في حوار لشبكة "كوبي" الإسبانية: "لقد جئنا إلى العراق بحماس كبير، والحقيقة أن اللاعبين يستوعبون مفاهيم خيسوس جيدًا، إنه شيء فاجأنا كثيرًا". 

ولفت لاعب نادي قادش الإسباني السابق، في حديثه، إلى أن العراق نجح في احتضان منافسات كأس الخليج، قائلًا: "عند نزولك إلى الشارع، سيتعرفون عليك، وأول شيء يسألونك عما إذا كنت من مدريد أو برشلونة، إنهم يعرفون الكثير عن الدوري الإسباني، وكانوا على دراية بمباراة قادش ضد مانشستر يونايتد، على سبيل المثال".

ولم يخفِ فاريلا حجم الإعجاب بالجماهير العراقية: "لقد أخبرونا شيئًا عن الطقس، لكننا لم نتخيل أبدًا أننا سنجد 60 ألف شخص في ملعب البصرة، كان الملعب ممتلئًا قبل 3 ساعات (من بداية المباراة).. إذا كنت قادرًا على إسعاد 40 مليون نسمة، فهذا شيء كبير جدًا".

 وعن مواجهة نصف النهائي أمام منتخب قطر، قال الذراع الأيمن لكاساس: "لا نشعر بالدونية أو التفوق على أحد، من المهم أن يصل العراق إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة، لكن يجب أن نذهب إلى أبعد من ذلك، الدافع والحافز يكمن أيضًا في أن هذا البلد يريد أن يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، كأس آسيا على سبيل المثال". 

وأضاف: "نحن نخلق شعورًا هامًا بالوحدة، الهدف الذي فرضه علينا الاتحاد العراقي لكرة القدم هو اللعب في كأس العالم، وهو الشيء الذي ننتظره بحماس كبير". 

 وأشار فاريلا إلى أنه فيما يتعلق بكرة القدم العراقية فإن هناك الكثير من المواهب، التي وصفها بأنها تعمل بمفاهيم مختلفة مع أن بعضهم يتمتع بجودة عالية، مبينًا أن هناك لاعبين مهمين للغاية في العراق، من الممكن أن يلعبوا في أوروبا من دون مشاكل، حسب وصفه.

وكشف فاريلا عن بعض الكواليس المتعلقة ببعض الأمور المثيرة للفضول في العمل بالعراق، قائلًا: "نتواصل باللغة الإنجليزية، لكن لدينا أيضًا مترجمًا فوريًا من الإسبانية إلى العربية، نحن نأكل جيدًا، وهناك الكثير من التنوع والطعام الجيد، الأساس هو الأرز ولحم الضأن، ويجب أن نضيف إلى ذلك أن خيسوس كاساس قد علّمهم بالآونة الأخيرة عمل عجة البطاطس".

شارك: