مسؤول أوروبي رفيع يدير ملفًا كرويًا مهمًا في العراق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
جانب من اجتماع لجنة التراخيص العراقية للتحضير للموسم الجديد (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن لجنة التراخيص المعنية بتقييم وتحديد الأندية المشاركة في دوري نجوم العراق، قد بدأت بجولتها الميدانية على أندية دوري نجوم العراق من محافظة السليمانية.

وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان: "لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، بدأت جولتها الميدانية على أندية دوري نجوم العراق من محافظة السليمانية، إذ ستطلع اللجنة على الملف الخاص بنادي نوروز، على أن تتابع ملفات الأندية الأخرى في إقليم كردستان وفق جدول معد بشكل يومي".

وأضاف: "اللجنة تتألف من مانويل نوفو، إسبانيّ الجنسية، فضلًا على عضوية مصطفى جمال ويوسف أحمد وأسامة رياض وعمر مصطفى، إذ من المؤمل أن تشمل الجولة كل أندية دوري نجوم العراق وسيتم في ضوء الملف المقدم منح ترخيص المشاركة في المسابقة من عدمه".

وتابع: "مانويل نوفو، رئيس لجنة التراخيص، يعد من الشخصيات المهمة، إذ بدأ مسيرته في مجال كرة القدم في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، حيث أدار الإدارة المالية في نادي ملقا، وأصبح المدير العام للنادي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وخلال مدة ولايته، حقق النادي أعظم نجاحاته الرياضية بالوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "نوفو عمل مع منظمات رياضية كبرى مثل: LA LIGA، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وكان عضوًا في لجنة المندوبين في LALIGA وعضوًا نشطًا في مجموعات العمل داخل رابطة الأندية الأوروبية".

مسيرة نوفو قبل منصبه في العراق

وقدم نوفو منذ كانون الثاني 2016، المشورة وتعاون مع الأندية المحترفة والدوريات الوطنية والدولية بشأن تطويرها المؤسسي ونموها، كما عمل مع دوريات محترفة مثل: LA LIGA، الدوري الكولومبي، الدوري الإكوادوري، ومع أندية محترفة مثل: قادش، ريال سبورتينغ خيخون، ليفانتي، راسينغ سانتاندير، كاستيون، وألباسيتي بالومبيي. 

وكانت دائرة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد فتحت نظام التراخيص الخاص بالمشاركة في مسابقة دوري نجوم العراق للمحترفين للموسم المقبل 2024-2025 في 18 أغسطس/ آب الجاري.

وبعد فتح النظام، أصبحت أندية دوري نجوم العراق مطالبة بإكمال عملية رفع الملفات في موعد أقصاه العاشر من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل للبدء بعد ذلك بتدقيق تلك الملفات.

شارك: