مدرب منتخب قطر يعد بتصحيح المسار قبل مباراة قيرغيزستان في تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
-
آخر تعديل:
2024-10-09 14:07
ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري (x/qfa)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر ثقته بقدرة العنابي على تجاوز منتخب قيرغيزستان في المواجهة المقررة غدًا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ووصف المدرب المرحلة المقبلة بالمفصلية في مسيرة التصفيات، مؤكدا أهمية الانتصار وتصحيح المسار بعد الخسارة أمام المنتخب الإماراتي (3-1)، والتعادل مع كوريا الشمالية (2-2) في أول جولتين، مُعتبرًا أن النقاط الثلاثة ستكون بمثابة التمهيد لتصويب الأوضاع في المجموعة.

وقال: "المشوار ما زال طويلًا في التصفيات، حيث أمامنا 8 مباريات، ونملك فرصتين للتأهل المباشر إلى مونديال 2026 عن المجموعة من خلال احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني مع نهاية المشوار، واثقون بما نقوم به من عمل رغم بعض الصعوبات التي واجهناها في المباراتين السابقتين خصوصًا على المستوى الدفاعي".

وحول الضغوط التي يُعاني منها المنتخب حاليًا بعد البداية المتواضعة للتصفيات علّق: "لا يجب أن تكون الوضعية الحالية مجالًا للضغط على اللاعبين، يجب على الجميع أن يثق تمامًا في قدراتهم، فلقد خاض المنتخب منذ أن توليت المهمة 13 مباراة رسمية، ولم نخسر سوى مباراة واحدة وتعادلنا في مناسبتين، وهي محصلة راقية تخللها التتويج بلقب كأس آسيا، حيث قدم اللاعبون مستوى رائعًا خلال المباريات، وأثبتوا أحقيتهم بلقب بطل كأس آسيا".

وأضاف مدرب منتخب قطر: "صحيح أنه كانت هُناك بعض المشاكل في المباراتين السابقتين، لكن ثمة ظروف يجب أن نأخذها بعين الاعتبار كما جرى في مباراة كوريا الشمالية، وبالتالي نثق بقدرات اللاعبين وبإمكاناتهم من أجل تصحيح المسار. الفرصة ما زالت سانحة، وسيقدم الجميع مستوى طيبًا في المباراة المقبلة التي نسعى خلالها للفوز وتصحيح المسار من أجل المضي خلف هدفنا بالتأهل المباشر إلى المونديال".

مدرب منتخب قطر: الظروف فرضت على العنابي التغيير 

وشدد المدرب على أن الظروف التي مر بها المنتخب فرضت عليه بعض التغيرات على مستوى العناصر المدعوة للمنتخب، خاصّة في ظل الإصابات التي لحقت ببعض اللاعبين على غرار بيدرو ميغيل وهمام الأمين، إلى جانب إيقاف اللاعب طارق سلمان بسبب نيله بطاقتين صفراوين.

وأكمل مدرب منتخب قطر: "لقد استحق عبد الكريم حسن العودة إلى المنتخب بعد المستوى الذي ظهر به منذ انتقاله إلى الوكرة، والأمر نفسه ينطبق على خوخي الذي ظهر بصورة مميزة مع ناديه السد".

وأشاد المدرب بقدرات لاعب الدحيل إدميلسون جونيور  الذي ظهر للمرة الأولى مع المنتخب في المباراة السابقة أمام كوريا الشمالية وشارك بديلًا، مؤكدًا بأن اللاعب يملك جودة كبيرة ويشكل حضوره أهمية كبيرة للمنتخب ليس في المباراتين المقبلتين فقط بل خلال مشوار التصفيات ككل.

شارك: