مدرب ليبيا يسعى للحفاظ على سجله الذهبي أمام توغو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 19:42
منتخب ليبيا الأول لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى مدرب ليبيا، ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية عندما يواجه منتخب توغو، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت طرابلس، بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، في ثاني تجاربه الودية خلال فترة التوقف الثاني.

وتعد هذه المباراة هي الثانية التي يخوضها فرسان المتوسط خلال معسكرهم المقام حاليًا بالمغرب، بعد الفوز أمام بوركينا فاسو وديًا بهدفين مقابل هدف، وذلك استعدادًا لخوض مواجهتين في يونيو المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

مدرب ليبيا يسعى للحفاظ على سجله بلا هزيمة

يسعى الصربي "ميتشو" مدرب ليبيا، والذي يخوض مباراة توغو بقائمة تضم 27 لاعبًا ينشطون جميعهم في الدوري المحلي، للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم بتحقيق نتيجة إيجابية.

ومنذ أن استلم "ميتشو" المهمة الفنية خاض 10 مباريات مع ليبيا، الودية منها والرسمية، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا، وفوزان على إندونيسيا، وتعادل وديًّا مع النيجر والصومال والكاميرون.

كما يسعي "ميتشو" لتحقيق الفوز الذي سيمنح فرسان المتوسط نقاطًا مهمة، من أجل الارتقاء في تصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" الذي سيصدر خلال الأيام القادمة، ويأتي المنتخب الليبي في المركز 121 عالميًّا ضمن التصنيف الصادر في شهر فبراير/ أيار الماضي.

منتخب ليبيا يستهدف التأهل إلى أمم أفريقيا 2025

ووفق خطة التحضيرات التي رسمها الجهاز الفني، فإن هدف "ميتشو" مدرب ليبيا خلال الفترة المقبلة هو التأهل إلى كأس أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، بحسب تصريحاته في مؤتمره الصحفي الأخير الذي قال فيه: "لدينا هدف مشروع، وهو التأهل إلى كأس أمم أفريقيا، ونمتلك المواهب القادرة على تحقيق ذلك، نحتاج فقط للعمل والاهتمام بهؤلاء اللاعبين خلال الفترة المقبلة".

وحقق "فرسان المتوسط" تحت قيادة الصربي "ميتشو" بداية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

ويبدو أن مدرب ليبيا نال رضا وقبول الشارع الرياضي، بعد ردود أفعال إيجابية رحبت به أخيرًا، لقيادة المنتخب الوطني إلى طوق النجاة، وتحقيق الحلم وهو التأهل إلى كأس العالم 2026، وأمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

شارك: