مدرب قطر واثق من تحقيق نتيجة إيجابية أمام البحرين

2023-01-10 02:49
المدرب البرتغالي برونو بينيرو المدير الفني للمنتخب القطري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب البرتغالي برونو بينيرو، المدير الفني لمنتخب قطر، عن ثقته بجميع لاعبيه، قبل مواجهة البحرين في الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

وشدد بينيرو خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الإثنين، ويسبق مباراة قطر والبحرين التي يحتضنها استاد الميناء في مدينة البصرة العراقية مساء غد الثلاثاء، على أن الفوز في المباراة الأولى على الكويت منح العنابي الثقة.

وتابع بينيرو: "قلت للاعبين إن مواجهة الغد أمام البحرين ليست مصيرية، وشرحت لهم ماذا يجب فعله في المباراة، ولدينا الثقة الكاملة لتحقيق نتيجة إيجابية".

وعن مواجهة الكويت، قال بينيرو: "قدمنا أداءً جيدًا، واجهنا معاناة اختفت مع تسجيل الهدف الأول، وحققنا الفوز، كان اللقاء متكافئًا، واللقاء القادم مختلف. مدربهم معهم لفترة طويلة، والفريق منسجم، وقدم أداء رائعًا (في مباراته الأخيرة)".

وعن الاستعداد لمباراة البحرين، قال بينيرو: "المباريات متقاربة، ونحن لا نمتلك وقتًا كافيًا، نعمل على الاستشفاء بالتركيز جسديًا وذهنيًا، وقد شاهدنا فيديوهات تسهل علينا شرح التكتيك".

وعن شكل الفريق في مباراة الغد، وهل سيختلف عن اللقاء الأول، قال المدرب البرتغالي: "الفوز يعطينا الثقة، كان فوزًا مهمًا جدا، ولو تكرر الأمر غدًا فسيكون أمرًا جيدًا، استعددنا خلال أسبوعين، والفوز مهم للاعبين".

وعما ينتظره في البطولة بعد مشاهدة بقية المنتخبات: "الفوز في اللقاء الأول لا يعني التأهل، فقط نفكر في لقاء الغد، ونأخذ كل لقاء على حدة، الفوز في لقاء الغد هو ما نركز عليه الآن".

وحول تشجيع الجمهور العراقي للعنابي في اللقاء الأول، قال بينيرو: "سعيد بوجودي في العراق، وتنظيمه للبطولة. هذه أول مرة أزور فيها العراق وسعدت جدًّا. نحظى بدعم الجماهير، وذلك يساعدنا على الظهور بشكل جيد، وسنسعى لتحقيق الفوز، وأشكر الجمهور العراقي الذي ساندنا في اللقاء الأول".

برشم: مباراة البحرين لن تكون سهلة

من جانبه، قال حارس مرمى المنتخب القطري، مشعل برشم: "مباراة منتخب البحرين صعبة فهو حامل اللقب، وسنسعى للفوز. المباراة لن تكون سهلة، خصوصًا أن منتخب البحرين مستقر. نحن الآن نركز على اللقاء فقط".

وعن رأيه في استعدادات المنتخب القطري، قال برشم: "تجمعنا منذ شهر فقط، لكن معظم اللاعبين لعبوا معًا في الأندية والمنتخبات السنية، والفريق يتسم بالاستقرار".

وقبل مواجهة الغد، يتصدر المنتخب القطري المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن البحرين التي كانت قد حققت الفوز على الإمارات 2-1، ويأتي المنتخب الإماراتي في المركز الثالث دون نقاط، متقدما بفارق الأهداف على المنتخب الكويتي الذي يحتل المركز الرابع.

شارك: