مدرب فلسطين فخور بأداء "الفدائي" أمام قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 23:59
التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين (X/afcasiancup_ar)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى مدرب فلسطين مكرم دبوب رضاه عن أداء "الفدائي" أمام منتخب قطر، رغم خسارته بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت، اليوم الإثنين، في الدور ثمن النهائي لكأس آسيا.

يأتي ذلك بعدما انتهت رحلة منتخب فلسطين في كأس أمم آسيا 2024، في مواجهة قدّم فيها لاعبو المدرب التونسي مردودا كبيرًا أمام حامل اللقب.

وقال دبوب في مؤتمر صحفي عقب نهاية المباراة: "قدمنا أداءً بطوليًا أمام منتخب قطر، بطل آسيا، وأنا فخور بما قدمناه. سيطرنا على اللقاء في فترات عديدة، وكنا على مقربة من تسجيل عدة أهداف، أقدم الشكر للجماهير وللاعبين وكل من ساندنا خلال هذه النسخة من البطولة القارية".

وأضاف: "قدّم اللاعبون أداءً فنيًا يشرف الكرة الفلسطينية، بكل ما تحمله الكلمة من معنى. لقد بذلوا قصارى جهدهم، رغم كل الظروف الصعبة التي واجهوها، ولا يمكنني أن أطلب منهم أكثر مما قدموه طوال مباريات البطولة".

مدرب فلسطين يوجّه رسالة إلى الجماهير القطرية

وتابع مدرب فلسطين: "نتوجه بالشكر الجزيل إلى أشقائنا القطريين على دعمهم المستمر لفلسطين والقضية الفلسطينية. كما نشكر الجماهير القطرية والجماهير العربية على دعمهم ومساندتهم لمنتخبنا".

واختتم المدرب التونسي تصريحاته قائلًا: "سنعمل جاهدين خلال المرحلة القادمة على إسعاد الجماهير الفلسطينية، وندرك أن أمامنا تحديات كبيرة في تصفيات كأس العالم 2026؛ لكننا عازمون على تحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى هذا المحفل العالمي".

وبهذا الانتصار على منتخب فلسطين تأهل المنتخب القطري إلى ربع النهائي، ليواصل حملة دفاعه عن لقبه بطلًا لكأس آسيا بنسختها السابقة، علمًا أن "العنابي" حقق انتصاره الـ 11 تواليًا في المسابقة، ليصبح بذلك على بُعد انتصارين اثنين وحسب من معادلة الرقم القياسي للمنتخب الإيراني الذي يملك 13 فوزًا متتاليًا في البطولة الآسيوية.

وباحتساب لقاء اليوم، التقى الطرفان 11 مرة في الرسميات والوديات، وتمكن منتخب قطر من تحقيق الفوز 9 في مناسبات، مقابل افتراق المنتخبين على نتيجة التعادل مرتين.

جدير بالذكر أن منتخب قطر وبعد تجاوزه عقبة منتخب فلسطين، فإنه سيواجه في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة دور الـ 16 والتي ستُلعب بين منتخبي أوزبكستان وتايلاند، غدًا الثلاثاء، بملعب "الجنوب".

شارك: