مدرب فرنسي يؤكد.. يوسف بلايلي أفضل من رياض محرز

2022-02-05 17:10
المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود يعتبر يوسف بلايلي أفضل من رياض محرز (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

كال المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، المديح للدولي الجزائري يوسف بلايلي، النجم الجديد لنادي ستاد بريست الفرنسي، ووصفه باللاعب الرائع والمتكامل، مشيرا إلى أنه كان يرشحه للانضمام إلى ناد أقوى وأكبر من استاد بريست، سواء في باريس سان جيرمان أو مرسيليا أو أولمبيك ليون، وذهب فيلود إلى أبعد من ذلك عندما أكد أن بلايلي أفضل من نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز.

وسبق لهوبيرت فيلود أن درب يوسف بلايلي عندما كان يقود نادي اتحاد العاصمة الجزائري، موسم 2014-2015، علما أن الدولي الجزائري كان قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 4 سنوات، وتحديدا في شهر أكتوبر/  تشرين الأول عام 2015، بسبب تعاطيه لمادة محظورة "الكوكايين"، قبل أن يتم تخفيضها لعامين من طرف المحكمة الرياضية الدولية.

وقال فيلود في تصريحات لموقع "goal.fr"، الجمعة 4 فبراير/ شباط، تعليقا على انضمام بلايلي إلى نادي استاد بريست: "أعتقد بصدق أنه كان بإمكانه الانتقال إلى أندية مثل باريس سان جيرمان أو أولمبيك مرسيليا أو أولمبيك ليون.. إنه لاعب بإمكانيات كبيرة".


وتابع المدير الفني لمنتخب السودان السابق: "بالنسبة لي هو أقوى من رياض محرز.. ما فعله بلايلي قوّي جدّا" في إشارة إلى نجاح بلايلي في العودة بقوة رغم معاقبته لعامين كاملين، وأردف: "ليس من السهل أن تكون قادرًا على العودة إلى المستوى الذي كنت عليه بعد عامين دون كرة قدم". 

هوبيرت فيلود يكشف عن الطريقة التي كان يعامل بها يوسف بلايلي


اعترف المدرب الفرنسي أنه اضطر للجوء إلى طريقة تعامل ذكية مع يوسف بلايلي، خلال الفترة التي دربه فيها، خاصة بعد أن برز النجم الجزائري في بداياته بصفة "الولد الشقي"، وقال بهذا الشأن: "ربما كانت لديه بعض المشاكل الانضباطية معنا.. لم يكن ناضجًا جدًا في تلك الفترة.. كان متساهلا نوعا ما".


وتابع: "اضطررت في بعض الأحيان إلى معاقبته، لكن بلطف.. وقفت إلى جانبه وبصدق. لقد تقدم من هذه الناحية كثيرا.. الآن هو شخص متزوج وناضج وحلّ جميع مشاكله".


وعاد فيلود إلى لقائه الأخير مع الدولي الجزائري خلال مشاركته في بطولة كأس العرب FIFA 2021 بقطر، وقال بهذا الخصوص: "لقد كنت سعيدًا جدًا برؤيته مرة أخرى خلال كأس العرب.. رأينا بعضنا البعض وتحدثنا..إنه رجل جيّد ورائع".

يوسف بلايلي بقميص ستاد بريست

أرقام يوسف بلايلي مع مختلف الأندية التي لعب لها

  • شارك في 236 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 69 هدفا
  • قدم 62 تمريرة حاسمة
  • توج بلقب الدوري التونسي 4 مرات
  • توج بكأس تونس مرة واحدة
  • توج بكأس السوبر التونسي مرة واحدة
  • توج بدوري أبطال إفريقيا مرتين مع الترجي التونسي
  • توج بالدوري الجزائري مرة واحدة
شارك: