مدرب غلطة سراي يكشف سبب التعاقد مع حكيم زياش

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 17:24
الدولي المغربي حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي (Facebook/Galatasaray)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أوكان بوروك، المدير الفني لنادي غلطة سراي التركي، عن صفقة ضم الدولي المغربي حكيم زياش لصفوف فريقه، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي لموسم واحد على سبيل الإعارة، مع إمكانية شراء عقد زياش نهاية الموسم الكروي الحالي.

ورحب المدرب التركي، في تصريحات صحفية عقب المباراة التي فاز بها حامل لقب الدوري التركي على طرابزون بنتيجة (2-0)، أمس السبت لحساب الجولة الثانية من الدوري التركي الممتاز، باللاعب المغربي قائلًا: "مرحبا بزياش معنا في أكبر نادٍ تركي، نحن سعيدون بهذه الصفقة، وهو أيضًا محظوظ بالانضمام لنا"، وأكمل: "لقد قلت له (يقصد زياش) كنت محظوظًا وتقديمك بطريقة استثنائية، من مدرجات الجماهير كان عرًضا جميلًا ومختلفًا".

وأوضح المدير الفني التركي أن الحديث الذي جمعه مع زياش بعد مباراة طرابزون كان "مثمرًا وجيدًا"، وتابع: "لديه الكثير من الحماس وحديثي معه مبشّر بالخير، من الجيد ضم لاعبين بخبرة أوروبية ودولية كبيرة، المنافسة سترتفع بين اللاعبين وهذا في صالح المجموعة".

من تقديم زياش لجماهير غلطة سراي

وكشف بوروك أن الهدف الأساسي من وراء مثل هذه الصفقات هو دخول المنافسات الأوروبية أكثر قوة، وأكمل: "نريد دخول دوري أبطال أوروبا بنفس جديد، وأيضًا نريد الحفاظ على لقب الدوري التركي.. كأس تركيا هي أيضًا أحد أهدافنا، سأستخدم جميع اللاعبين لبلوغ أهدافنا، لعبنا مباراة حاسمة أمام طرابزون لجمع المزيد من النقاط، كما أننا نريد النجاح في أوروبا، نريد صنع فريق قادر على أن يملأ شوارع إسطنبول بالاحتفالات مع نهاية الموسم، أتمنى أن يحدث ذلك".

كما تحدث الفنيّ التركي عن مباراة طرابزون، قائلًا: "خصمنا كان قويًا، لقد لعبنا مع فريق كبير جدًا مثل طرابزون سبور، هذه المباريات مهمة بالنسبة لنا أيضًا، شارك جمهورنا أيضًا في تحقيق الفوز لقد قدمنا أداءً جيدًا معهم، شكرًا للاعبي فريقي".

وأعلن نادي غلطة سراي التركي، أمس السبت، تعاقده مع الدولي المغربي حكيم زياش لموسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، وصرح زياش للقناة الرسمية لغلطة سراي قائلًا: "أتمنى كتابة التاريخ مع هذا النادي العظيم، مثلما فعل النجوم السابقين". وأضاف: "أريد أن أترك بصمة واضحة لا ينساها الجميع، أنا سعيد للغاية".

وانتقل زياش (30 عامًا) إلى صفوف تشيلسي قادمًا من فريق أياكس الهولندي، إلا أنه فشل في فرض نفسه مع الفريق اللندني، إذ خاض 64 مباراة مع البلوز أحرز خلالها 6 أهداف فقط.

وكان النجم الدولي المغربي قريبًا من الانضمام إلى نادي النصر السعودي في الميركاتو الحالي، غير أن خلافًا حول مكان إجراء الفحوص الطبية الأولية عجل بفشل الصفقة، حيث أصر زياش على إجرائها في المغرب (حيث كان يقضي عطلته)، في الوقت الذي طالب مسؤولو الفريق السعودي بإجرائها في العاصمة الإسبانية مدريد.

شارك: