مدرب عمان يكشف أسباب الخسارة القاسية أمام السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 01:36
مدرب عمان برانكو إيفانوفيتش (X: Statarab)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب عمان برانكو إيفانكوفيتش أسباب الهزيمة من منتخب السعودية (1-2) في افتتاح مباريات المنتخبين في نهائيات كأس آسيا قطر 2023 أمسية الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني.

أمام 42 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (خليفة الدولي)، لم يستطع منتخب عمان الحفاظ على تقدّمه، وانقاد إلى هزيمة قاتلة في الدقيقة السادسة بعد التسعين، بعدما انكمش دفاعيًا عقب التقدّم، ما سمح للسعودية بالعودة.

نجم الوسط المتألق صلاح اليحيائي افتتح التسجيل لعمان من علامة الجزاء في الدقيقة 14، وعادل البديل عبد الرحمن غريب النتيجة للسعودية في الدقيقة 78، وأجهز المدافع المخضرم علي البليهي على عمان بهدف قاتل في الرمق الأخير.

شاهد ملخص مباراة عمان والسعودية

مدرب عمان يكشف أسباب الخسارة من السعودية

وقال مدرب عمان في المؤتمر الصحفي: "لم نكن محظوظين بما فيه الكفاية، في الشوط الثاني ظهر الإجهاد بوضوح على اللاعبين، وكان ذلك سببًا في الخسارة، أيضًا غاب التركيز عن اللاعبين في أواخر المباراة".

يضيف المدرب الكرواتي المخضرم (69 عامًا): "لم أستطع تعويض إصابات اللاعبين في الشوط الثاني لأني لم أكن أملك الخيارات المناسبة لتعويضهم، كان ذلك سببًا في الخسارة، أما بخصوص التحكيم فليس لديَّ ما أقوله، ولا أريد التحدث عنه".

واختتم المدرب إيفانكوفيتش: "أظهر منتخب عمان أنه يتمتع بالقدرات والمؤهلات، وقد أبان عن شخصيته.. لا تزال هناك مباراتان متبقيتان، وينبغي علينا تحقيق الانتصار فيهما من أجل حسم التأهل إلى دور الستة عشر".

أرقام إيفانكوفيتش مع عمان

عُيّن إيفانكوفيتش في منصب مدرب منتخب عمان في يناير 2020، بعد أشهر قليلة من رحيله عن الأهلي السعودي.

قاد إيفانكوفيتش منتخب عمان في 41 مباراة بكل الاستحقاقات، محققًا 21 انتصارًا بنسبة تنقيط بلغت (1.7) نقطة للمباراة الواحدة، وتمّكن منتخب عمان تحت قيادته من تسجيل 57 هدفًا، مقابل استقبال 42، ومُنِي فقط بـ7 هزائم.

مباراةفوزتعادلهزيمةسجلاستقبل
41217135742
المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان (Getty) ون ون winwin
برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان لكرة القدم (Getty)


المباراة المقبلة للمنتخب العماني؟

بعد الخسارة من السعودية في الجولة الأولى (1-2) من كأس آسيا 2023، سيواجه منتخب عمان نظيره تايلاند، يوم الأحد المقبل 21 يناير، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب قيرغيزستان، يوم الخميس 25 من نفس الشهر.

مباريات عمان في كأس آسيا
الجولةالتاريخالمباراة
116 ينايرعمان 1-2 السعودية
221 ينايرعمان - تايلاند
325 ينايرعمان - قيرغيزستان
شارك: