مدرب عراقي يهاجم كاتانيتش ويدافع عن المدرب المحلي لهذا السبب

2021-07-22 20:51
ستريشكو كاتانيتش مدرب العراق السابق (من اليسار) وكارلوس كيروش مدرب إيران السابق (من اليمين) في كأس آسيا 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا حسن أحمد مدرب منتخب شباب العراق السابق، الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إلى تسمية كادر محلي لتولي مهمة تدريب منتخب بلده، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المستقيل من منصبه مؤخراً بسبب عدم استلامه مستحقاته المالية لـ6 أشهر، والتي تقدر بـ600 ألف دولار.

وقال حسن في تصريح خاص لموقع winwin: "طالما الوقت يمضي بسرعة، ولم يتم اختيار مدرب أجنبي على مستوى عالٍ، فأنا أدعو المسؤولين إلى منح الفرصة لكادر وطني منسجم، ولدينا الكثير من الأسماء المحلية القادرة على تولي المهمة، وقيادة المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022".

وهاجم المدرب العراقي، الذي أشرف على تدريب أندية الطلبة والنجف والنفط والكهرباء، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المدرب السابق لأسود الرافدين، وذكر أنه لم يقدم الإضافة الفنية المنتظرة؛ لأنه لا يملك العقلية التكتيكية المناسبة، على الرغم من توليه تدريب المنتخب لـ3 سنوات متتالية، مشيراً إلى أن العراق قادر على التأهل إلى مونديال قطر المقبل، ولكن بشرط وجود مدرب صاحب فكر عالٍ، مع توفير جميع سبل الدعم والاهتمام، من قبل الجميع دون استثناء.

ورفض حسن أحمد اختيار أفضل لاعب في الدوري العراقي الممتاز هذا الموسم، إذ يرى أنه لا يوجد لاعب حافظ على مستواه لأكثر من مباراتين، على حدِّ وصفه.

فيديو التصريح

شارك: