مدرب عراقي يكشف السبب المباشر وراء الهزيمة من المكسيك

2022-11-10 07:58
المكسيك تهزم العراق 4-0 في لقاء ودي في مدينة جيرونا الإسبانية (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف نجم منتخب العراق السابق والمحلل الفني الحالي، جمال علي، خسارة منتخب بلده الودية أمام المكسيك 0-4، اليوم الأربعاء في مدينة جيرونا الإسبانية، بالشيء المتوقع، وذلك للفوارق الفنية الكبيرة بين الطرفين.

وقال علي في تصريح خاص لموقع winwin: "مباراة اليوم أظهرت الفارق الكبير، التفوق كان واضحًا جدًا للفريق المكسيكي، في الجوانب البدنية والمهارية والخططية، لاعبو منتخبنا كان متخوفين للغاية، وهذا الشيء بدأ واضحًا عليهم، وهو ما تسبب بأخطاء دفاعية عديدة، على الرغم من التكتل الدفاعي".

وأضاف: "غالبية لاعبي المنتخب العراقي كانوا يحاولون التخلص من الكرة بأسرع وقت، للأسف لم نسجّل أية خطورة على المرمى المكسيكي طيلة شوطي المباراة، على الرغم من إجراء عدد من التغييرات بين صفوف اللاعبين".

وأشار لاعب المنتخب العراقي بين 1979-1988، إلى أن هذه المباراة التجربية تُعَد فرصة جيدة للمدرب الجديد، الإسباني خيسوس كاساس، والذي تواجد على مدرجات الملعب، من أجل التعرف على الإمكانيات الحقيقية للاعبين.

ولفت جمال علي أنه يتفق على خوض هكذا نوعية من المباريات القوية، وترك التجارب الودية مع المنتخبات المجاورة، مشدّدًا على أن الكرة العراقية تحتاج ثورة كروية، ويجب توفير جميع سبل النجاح للكادر الفني الإسباني، مع منحه الوقت الكافي، وعدم استعجال النتائج، حسب وصفه.

ويختتم المنتخب العراقي معسكره التدريبي في إسبانيا، بملاقاة منتخب الإكوادور يوم السبت الـ12 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في العاصمة مدريد، ومن بعدها يعود إلى مدينة البصرة، لمواجهة كوستاريكا في الـ15 من الشهر نفسه.

شارك: