مدرب عراقي لـwinwin: المنتخب اسمه العراق وليس درجال!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
المنتخب العراقي لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد المدرب العراقي عبد الإله عبد الحميد المشكلات التي يتم اختلاقها في الوسط الرياضي قبل انطلاق تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، مبينًا أن المنتخب اسمه "العراق" وليس منتخب عدنان درجال.  

واشتعلت أزمة في الشارع الرياضي العراقي، على خلفية انتقاد مستشار رئيس الوزراء العراقي خالد كبيان للمدرب خيسوس كاساس واتهامه بالابتزاز، الأمر الذي دفع المدرب الإسباني للرد ببيان حذفه بعد ساعات، أكد فيه بأنه سيلجأ إلى القضاء لاسترداد حقه، لينقسم الشارع الرياضي بين مؤيد ومعارض للمدرب.

وقال عبد الحميد لـwinwin: "المنتخب العراقي مقبل على التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، أيام قلائل وستبدأ تحضيراته للتصفيات، والجماهير العراقية تحلم بتحقيق الإنجاز والوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية، بعدما تحقق الأمر مرة واحدة فقط في عام 1986، لذلك يجب أن تكون الأجواء هادئة ومستقرة".

وأضاف: "الفرصة حاليًّا كبيرة ومتاحة للتأهل إلى المونديال، بشرط أن تسير الأمور على ما يرام، وكما هو مخطط له من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم، مجموعة العراق في التصفيات متوازنة جدًّا، والمنتخب إن لعب بثقة سيتمكن من حجز مقعده، لكن هذا لن يتحقق في ظل الأزمات والضغوطات التي يواجهها من قبل الشارع الرياضي نفسه".

وتابع: "الوسط الرياضي العراقي يجب أن يكون مساندًا للمنتخب لا أن يكون مهاجمًا له، من حق الجميع الانتقاد لكن يجب الابتعاد عن التجريح والإساءة.. هذا ليس منتخب عدنان درجال، لأن منتقدي رئيس الاتحاد العراقي ينتقدون المنتخب بسببه، وبالتالي يجب ترك الخلافات وكل ما من شأنه التأثير في مسيرة "أسود الرافدين" في التصفيات".

وأكمل: "للأسف، هناك من يختلق المشكلات ويعظمها لغايات شخصية، ويغوص بتفاصيلها ويتدخل في كل كبيرة وصغيرة، مدعيًا الفهم والنصح، الاتحاد العراقي والمنتخب الأول يحتاجان إلى الثقة لقيادة دفة أسود الرافدين إلى بر الأمان، وما يحدث حاليًّا لم يسلم منه حتى مدرب العراق خيسوس كاساس".

ونوه: "ما يطرح حاليًّا من أفكار وآراء في مسألة عقد المدرب كاساس الغرض من بعضها تشتيت الأفكار وتعكير الأجواء، في محاولات أقل ما يقال عنها إنها استعراضية مملة، اعتاد الجمهور الواعي عليها"، مبينًا: "رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال أقدر بحل هذه المشكلات، والوقوف خلف المنتخب واجب وطني".

ويستهل منتخب العراق مشواره في تصفيات كأس العالم في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بمواجهة نظيره العماني على ملعب البصرة الدولي.

شارك: