مدرب شباب العراق يحسم مصير المحترفين

2023-04-02 01:12
عماد محمد (يسار) مدرب منتخب العراق للشباب (IFA/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم، عماد محمد، مصير اللاعبين المحترفين مع منتخب ليوث الرافدين، وبالمقابل رد محمد على نصيحة مدرب الأردن ومدربه السابق عدنان حمد الذي وصفه بـ"الأب الروحي".

وبدأ المنتخب العراقي للشباب معسكره التدريبي على ملعب المدينة في بغداد مساء اليوم السبت، استعداداً لنهائيات كأس العالم الأرجنتين 2023.

وقال محمد لـwinwin إن "أبواب المنتخب الشبابي مفتوحة أمام جميع اللاعبين ومن لم يتواجد بالقائمة حالياً من الممكن أن يكون فيها مستقبلاً"، مبيناً أن "اللاعب بلند آزاد كان مصاباً قبل نهائيات آسيا وقد نوجه الدعوة له في الشهر المقبل، وهذا الأمر مرهون بمستواه الفني".

وأضاف: "لا نمتلك المعلومات الكافية عن اللاعب علي حيدر، وهو لا يمكنه الانسجام معنا حالياً، وسيكون إضافة مهمة للمنتخب في المستقبل لأنه من مواليد 2005، وفيما يخص اللاعب أمين الحموي سبق أن اعتذر عن التواجد معنا في التصفيات، وسنتابع مستواه مع انطلاق الدوري السويدي خلال الأيام المقبلة".

وأكمل محمد: "طالبت رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال باستدعاء المحترف يوسف الإمام للمنتخب الأولمبي، ومدربه راضي شنيشل كان متعاوناً ومنحه الفرصة في بطولة الدوحة الدولية، وبالتأكيد سيتواجد معنا في المونديال، أما اللاعب يوسف الأمين سبق أن أثار إعجابي ورحبت كثيراً برغبته في تمثيل المنتخب، وطلبت من الاتحاد حسم موقفه القانوني مع فيفا كي يتواجد معنا سريعاً".

وفيما يخص احتمال تغيير مكان مونديال الشباب من إندونيسيا إلى الأرجنتين، أكد المدرب العراقي أن "نقل كأس العالم إلى الأرجنتين قد يدفعنا إلى تغيير مكان معسكرنا التدريبي لأن الأجواء في البلد المضيف باردة مثل أوزبكستان"، لافتاً إلى أن "مدة شهرين كافية لإعداد المنتخب للمونديال ومعسكر إسبانيا سيتخلله أربع مباريات ودية".

وفيما يخص نصيحة مدربه السابق عدنان حمد، رد محمد قائلاً: "عدنان حمد هو الأب الروحي لنا وهو مدرب ممتاز وكلامه درس لنا كجهاز فني نتعلم منه الكثير، والفترة القادمة سنحاول تجاوز السلبيات والتعلم من المدربين الأكبر منا سناً".

وكان مدرب الأردن الحالي، العراقي عدنان حمد، قد طالب عماد محمد بأن يركز على عمله، وألا يلتفت للانتقادات وما يثار في وسائل الإعلام.

شارك: