مدرب باريس سان جيرمان يهاجم التحكيم: أشعر بالعار!

2022-03-10 10:46
مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو انتقد طاقم الحكام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، أن فريقه كان متفوقا على ريال مدريد في دور ثمن نهائي بدوري أبطال أوروبا بشكل مجمل، وندد بعدم احتساب خطأ لدى الضغط على حارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروما قبل تسجيل الهدف الأول للملكي.

وبعد نهاية المباراة بخسارة سان جيرمان 1-3 وخروجه من البطولة، قال بوكيتينو: "عندما تتلقى هدفا من هذا القبيل، تتغير الأجواء، لقد تغير كل شيء.. لا يصدق أن الخطأ الذي ارتكب ضد دوناروما لم يشاهده حكم الفيديو المساعد (VAR)، إنه خطأ واضح للغاية.. من جميع زوايا الكاميرا تظهر أنه خطأ، لا أعرف ما الذي كان يفعله حكم الفيديو المساعد.. الإقصاء ترك لديّ شعورا بالعار".

وتابع: "حسم بطاقة التأهل جرى في تلك الدقائق العشر، كنا الأفضل طيلة المواجهة، ولكن هذه هي الفترة التي غرق فيها الفريق.. ارتكبنا أخطاء أعطت قبلة الحياة للخصم، والطريقة التي تلقينا بها الهدف الثالث لا يمكن تفسيرها".

وأشار بوكيتينو إلى أن هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن مستقبله على رأس الفريق، قائلا: "لا يمكننا التحدث الآن، نشعر بخيبة أمل كبيرة، سنحاول النهوض، إنها لحظة صعبة بالنسبة لنا".

وتأهل الفريق الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، إلى ربع النهائي بإجمالي المواجهتين (3-2) بعد تقدم الـ"بي إس جي" 1-0 في لقاء الذهاب.. ولحق الريال بكل من بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي اللذين ضمنا العبور لربع النهائي بعد إقصاء سالزبورغ النمساوي وإنتر ميلان الإيطالي، على التوالي.

ليوناردو: دوناروما يستحق مخالفة ولكن هذا ليس عذرا
 

أكد المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو أراوجو، عقب إقصاء فريقه أمام ريال مدريد، أن حارس فريقه دوناروما كان يستحق مخالفة بسبب تدخل المهاجم كريم بنزيمة في الهدف الأول للريال، لكنه أكد في الوقت ذاته أن "هذا ليس عذرا" للهزيمة.

وقال ليوناردو في تصريحات صحفية: "إنه خطأ تحكيمي كبير ولكننا لم نتمكن من السيطرة عليه والحفاظ على الهدوء.. لقد غرقنا ولم نتمكن من العثور على الحلول"، وتابع: "من المؤسف أن يكون قرار التحكيم حاسما لهذه الدرجة.. علينا أن نتحلى بالهدوء واستخلاص نتائج مما حدث".

وأضاف: "هناك أشياء علينا تحسينها بالتأكيد ولكن لا يمكننا تغيير كل شيء.. إذا فكرنا جيدا فسنجد أن فريقنا كان منظما وسيطر على لقاء الذهاب في حديقة الأمراء، وهنا كان مسيطرا في الشوط الأول أيضا، بعد ذلك بات من الصعب تقبل الشوط الثاني".

وعن مستقبل مدرب الفريق بوكيتينو، قال ليوناردو: "إنه ضمن مشروعنا وحقق أهدافا.. اليوم ليس مناسبا للتفكير في هذا، إنها صدمة قوية ولكننا سنتجاوزها".

شارك: