مدرب المنتخب السعودي .. كأس آسيا تعكس تطور الأخضر مع مانشيني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 12:42
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقود مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني "الأخضر" بصورة مميزة في كأس آسيا 2024، حيث حقق الانتصار خلال أول مباراتين، وضمن الصعود إلى ثمن نهائي المسابقة.

واستهل "الصقور الخضر" مشوارهم في كأس آسيا 2024 بفوز صعب على المنتخب العماني، بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي المباراة الثانية، تفوق المنتخب السعودي بثنائية نظيفة على منتخب قيرغيزستان.

واستطاع مدرب المنتخب السعودي تحقيق انتصارين على التوالي في أول مباراتين ببطولة كأس آسيا 2024، وهو أمر يعكس تطور "الأخضر" مع مانشيني.

وضمن المنتخب السعودي تأهله إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024، ويتصدر مجموعته حاليًا، ويكفيه التعادل فقط في الجولة الثالثة أمام تايلاند لضمان الاحتفاظ بالصدارة.

وخلال آخر 3 نسخ من البطولة القارية، لم يستطع "الأخضر" التأهل إلى الدور الثاني كمتصدر لمجموعته، واكتفى بتحقيق وصافة مجموعته في النسخة الماضية 2019.

وفي نسخة 2015، خرج المنتخب السعودي من دور المجموعات بعد تحقيق المركز قبل الأخير في مجموعته برصيد 3 نقاط، وقبلها بـ4 سنوات، كانت نتائج "الصقور الخضر" كارثية حيث ودعوا المسابقة من دون تحقيق أي نقطة.

مدرب المنتخب السعودي.. ما أرقامه مع "الأخضر"؟

تولى مدرب المنتخب السعودي المسؤولية في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، ويمتد عقد مانشيني الحالي حتى يونيو/ حزيران 2027.

خاض "الأخضر" مع مدربه الإيطالي 4 مباريات رسمية حتى الآن، حقق فيها الفوز جميعها، مُحرزًا 10 أهداف، فيما اهتزت شباكه مرة واحدة فقط، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعلى صعيد المباريات الودية، خسر المنتخب السعودي 3 مرات برفقة مانشيني، وتعادل في مباراة واحدة، وسجل 4 أهداف، واستقبلت شباكه 9 أهداف.

وكان مانشيني (59 عامًا) قد رحل عن تدريب إيطاليا من أجل تولي قيادة الأخضر، وينتظر مدرب المنتخب السعودي العديد من الاستحقاقات المهمة، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر حاليًا.

روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (X/@SaudiNT) ون ون winwin


ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا أن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

ويُعتبر مانشيني المدرب رقم 49 للمنتخب السعودي على مدار 66 عامًا، حيث تعاقب عليه خلال تلك الفترة 48 مدربًا ينتمون إلى 17 جنسية مختلفة.

ويملك مدرب المنتخب السعودي إنجازات مميزة خلال مسيرته، حيث قاد المنتخب الإيطالي للتتويج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020"، كما تُوج بالعديد من الألقاب الأخرى مع الأندية؛ أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية.

شارك: