مدرب العراق: نمتلك الأفضلية في مواجهة قطر

2023-01-15 15:10
من مؤتمر منتخب العراق التقديمي للمباراة ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 25 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر المدرب الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، أن وجود "أسود الرافدين" في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي"خليجي 25" يمثل مصدر فخر كبير له، ولأركان اللعبة في البلاد.

وأضاف كاساس خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأحد، والذي يسبق مواجهة قطر المُقررة غدًا الإثنين ضمن منافسات الدور نصف النهائي لخليجي 25، أن الجميع لم يؤمن بالمجموعة الموجودة في المنتخب قبل البطولة، لكن الفريق أثبت عكس ذلك.

وعن لقاء قطر، قال كاساس: "سنواجه منتخب قطر، وهو خصم عظيم يمتلك العديد من اللاعبين من قائمة المونديال الأخيرة، لكننا نمتلك الأفضلية، لأننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، ستكون مباراة قوية، ونتمنى أن يكون الحظ حليفنا".

وعن الجماهير العراقية، قال كاساس: "لم أرَ هذا الشغف من قبل، لقد استقبلوني بأذرع مفتوحة منذ اليوم الأول لي هنا. إنهم يقفون معنا بقوة في كل مباراة، رغم أننا في كل مباراة نعاني في بعض الدقائق، وهذا شيء طبيعي".

وعن قائمة الفريق في مواجهة نصف النهائي، علّق كاساس: "جميع اللاعبين أساسيون، 23 لاعبًا جميعهم أساسيون، في بعض المباريات هناك لاعبون يكونوا بوضع أفضل، وفي كل مباراة نختار 11 هم الأفضل في كل مباراة، لكن بالطبع، في مباراة أخرى سألجأ للاعبين آخرين، كل لاعب يمتلك شخصية، لذلك لا يوجد أساسي ولا يوجد احتياطي".

وأتم المدرب الإسباني: "كل مباراة لها ظروفها، ومباراة قطر هي الأهم لنا في هذه اللحظة. كرة القدم مثل الحياة، يجب عليك أن تغير بعض العادات حسب الموقف".

مصطفى ناظم: مباراة نصف النهائي مختلفة عن دور المجموعات

من جانبه، قال مدافع المنتخب العراقي، مصطفى ناظم: "مباراة نصف النهائي ستكون مختلفة عن مباريات المجموعات، نشكر المدرب كاساس على دفاعه عن اللاعبين، هذا الشيء افتقدناه في السابق، لكن الآن أصبح الوضع مختلفاً".

مدافع المنتخب العراقي مصطفى ناظم وين وين winwin كأس الخليج العربي


وأضاف: "سنلعب مباراة صعبة أمام قطر، لديهم لاعبون جيدون، ونأمل مواصلة الانتصارات وصناعة البسمة للجماهير العراقية.. جميع اللاعبين استجابوا لتعليمات المدرب وما يريده، والوقت سيكون كفيلًا بقطف الثمار لعملنا".

وختم ناظم: "المدرب طلب منا أن نكون عائلة واحدة، كانت هناك ضغوطات نفسية علينا من قبل، لكن مع كاساس، أصبحنا بوضع جيد.. نحن نفهم بعضنا بعضًا".

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، بينما استطاع  منتخب قطر حجز بطاقة الصعود لنصف النهائي بعد أن خطف المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الكويت بعد التعادل مع الإمارات في الجولة الأخيرة 1-1.

ويسعى منتخب العراق لحصد اللقب الخليجي الأول له منذ 1988، بينما يأمل منتخب قطر تعويض خروجه من نصف نهائي النسخة الماضية، واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه مذ 2014.

شارك: