مدرب الشهر في الدوري الإسباني.. إنجاز تاريخي يمنح هانز فليك جرعة ثقة إضافية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
الألماني هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الألماني هانز فليك (59 عامًا)، المدير الفني لبرشلونة، بجائزة "مدرب شهر أغسطس/ آب" في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم؛ بعد قيادته الفريق الكتالوني لتحقيق العلامة الكاملة من النقاط (12)، بالجولات الأربع الأولى من المسابقة المحلية.

ودشن برشلونة مشواره في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2023-24، بالفوز على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو بالنتيجة نفسها (2-1)، قبل أن يكتسح ريال بلد الوليد بسباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وحاليًّا، يستعد برشلونة لملاقاة جاره جيرونا يوم الأحد المقبل (15 سبتمبر/ أيلول)، وفي خضم هذه الاستعدادات، أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" عن فوز هانز فليك بجائزة "أفضل مدرب" في شهر أغسطس.

أول ألماني يحصد الجائزة

تاريخيًّا، بات فليك أول ألماني يحصد جائزة "مدرب الشهر" في الدوري الإسباني، وهي الجائزة التي انطلقت لأول مرة عام 2013، وتوقفت لمدة 7 أعوام متتالية، وتحديدًا خلال الفترة بين 2017 و2023.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح فليك ثاني مدير فني لبرشلونة يُتوج باللقب الفردي، والأول منذ لويس إنريكي، الذي اختير "مدربًا للشهر" في مايو/ أيار 2016.

وقاد إنريكي "البارسا" للفوز بلقب الدوري الإسباني 2015-16، وهو إنجاز يطمح فليك لتكراره، خلال موسمه الأول على رأس الجهاز الفني لـ"البلوغرانا".

هانز فليك.. هل يسير على درب كارلو أنشيلوتي؟

بالنظر إلى منافس فليك الأول ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، وهو بالطبع مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نجد أن الأخير تُوج بجائزة "مدرب الشهر" 4 مرات، ليحتل المركز الثاني في قائمة المدربين الأكثر فوزًا باللقب، بالتساوي مع دييغو سيميوني، وخلف إرنستو فالفيردي (صاحب الرقم القياسي، 7 مرات).

وكان أنشيلوتي المدرب الذي تُوج بالجائزة في أول شهر بالموسم الماضي، قبل أن يواصل طريقه بنجاح؛ حيث تمكن من قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب البطولة.

ويحلم هانز فليك أن يسير على خطى أنشيلوتي، من خلال التتويج بجائزة "أفضل مدرب" في شهر أغسطس، قبل الفوز بلقب الليغا.

جرعة ثقة إضافية

لا تحظى جائزة "مدرب الشهر" في الدوري الإسباني بأهمية كبيرة، لكنها تظل ذات دلالة مهمة على عمل جيد يقوم به المدير الفني المُتوج باللقب. ومن شأن ذلك أن يعطي هانز فليك جرعة ثقة إضافية، قبل خوض الاستحقاقات القادمة، وأبرزها بطولتَا الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وينتظر برشلونة خوض 3 مباريات صعبة، الأسبوع المقبل؛ حيث ستكون البداية بمواجهة جيرونا في الدوري، قبل الاصطدام بموناكو في أولى جولات "مرحلة الدوري" بدوري أبطال أوروبا، على أن يختتم الفريق أسبوعه بمواجهة أخرى محفوفة بالمخاطر، ضد فياريال، ضمن منافسات الليغا.

وخسر برشلونة "ذهابًا وإيابًا" بنتيجة 2-4 أمام جيرونا، وانهزم بخماسية (3-5) على أرضية ميدانه "لويس كومبانيس" ضد فياريال، ببطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي. وبالطبع، سيعني تحقيق الفوز على الفريقين في مباراتين متتاليتين هذا الموسم، أن "البارسا" تمكن من السير على الطريق الصحيح، تحت قيادة فليك.

وكان برشلونة تعاقد مع فليك هذا الصيف؛ حيث يطمح النادي الكتالوني لاستعادة بريقه، بعد موسم ماضٍ صعب، أنهاه الفريق من دون التتويج بأي لقب.

شارك: