مدرب البرازيل يبرر الإخفاق في كوبا أمريكا وإندريك يوجه رسالة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 10:54
مدرب منتخب البرازيل دوريفال جونيور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برر مدرب البرازيل دوريفال جونيور، سبب الإخفاق في كوبا أمريكا 2024، أن فريقه يغادر البطولة في حالة من عدم الرضا، رغم عدم خسارته أي مباراة حتى إقصائه في ربع النهائي.

وخرج المنتخب البرازيلي من البطولة بعد الفوز في مباراة واحدة فقط على باراغواي في دور المجموعات، والتعادل السلبي مع كوستاريكا، والتعادل 1-1 مع كولومبيا، والتعادل السلبي مع أوروغواي قبل الخسارة أمام الأخيرة بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وأوضح مدرب البرازيل في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي أقيمت على ملعب أليجاينت في لاس فيغاس، نيفادا، أن هذه كانت أول بطولة رسمية يخوضها المنتخب تحت قيادته، وأن النتيجة جاءت بعيدة عما كانوا يطمحون إليه.

مدرب البرازيل يكشف سبب الإقصاء من كوبا أمريكا

وأشار دوريفال إلى غياب فينيسيوس جونيور بسبب تراكم البطاقات، وإصابة رودريغو في إحدى الساقين بعد تدخل عنيف من نايتان نانديز الذي تعرض للطرد، مؤكدًا أن هذا كان من بين أبز أسباب الهزيمة.

وقال مدرب البرازيل: "أردنا الاستفادة من قدرات كل لاعب. لم يكن لدينا مهاجم"، مشيرًا إلى عدم وجود رأس حربة في صفوف الفريق.

من جانبه، أعرب إندريك، الجوهرة الصاعدة لمنتخب البرازيل لكرة القدم، عن حزنه عقب إقصاء المنتخب من ربع نهائي كوبا أمريكا، ودعا الجماهير لدعم الفريق من أجل مونديال 2026.

وقال المهاجم الذي سينضم لريال مدريد الصيف المقبل، والذي سيبلغ 18 عامًا في يوليو/تموز الجاري: "أنا حزين. ليس نحن فحسب، بل جميع البرازيليين، لأن توديع البطولة أمر صعب، خاصة في ركلات الترجيح".

Missing content item.

وفي نهاية مباراة ربع النهائي التي فازت بها أوروغواي 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، أضاف: "نريد إعادة البرازيل إلى صدارة كرة القدم، لكن لسوء الحظ لم نتمكن من ذلك هذه المرة".

وعلى غرار مدرب البرازيل تعهد إندريك بأنه وزملاءه سيواصلون العمل على تحسين مستواهم قبل تصفيات كأس العالم 2026 التي ستستأنف في سبتمبر/أيلول القادم.

وختم قوله: "آمل أن نحصل على دعم جميع البرازيليين. أعلم أنه من الصعب للغاية الحديث عن ذلك الآن، لكن دعم الجميع سيكون ضروريًا".

شارك: