مدرب إيطالي شهير على رادار أولمبيك ليون

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 15:46
أولمبيك ليون يعاني من بداية ضعيفة في بطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى رغبة نادي أولمبيك ليون في التعاقد مع المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو، للإشراف على العارضة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا للفرنسي لوران بلان.

وأكدت تقارير صحفية اليوم الإثنين، من بينها تقرير لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، اتخاذ إدارة ليون قرارًا بالانفصال عن المدرب بلان، بعد بداية كارثية للفريق ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" هذا الموسم 2023-24؛ مع اكتفاء ليون بحصد نقطة واحدة في أول 4 جولات بالمسابقة المحلية.

وذكرت "ليكيب" أن مساعد بلان، جان فرانسوا فوليز، سيتولى العمل مؤقتًا مديرًا فنيًا للفريق، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالفرنسية، نقلًا عن منصة "فوت ميركاتو" الفرنسية، فإن قادة "ليون" يدرسون التعاقد مع غاتوزو، غير المُرتبط بأي فريق منذ إقالته من تدريب فالنسيا أواخر شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومن المُتوقع أن يجري ليون مفاوضات مع ممثلي غاتوزو خلال الأيام القادمة، حسب ما أفاد به المصدر نفسه، علمًا أن الإيطالي لا يُعد المُرشح الوحيد لتدريب الفريق الفرنسي.

وتضم قائمة المُرشحين لتدريب ليون أسماءً مثل الإسباني جولين لوبيتيغي، المدير الفني السابق لوولفرهامبتون واندررز، والألماني أوليفر غلاسنر، المدير الفني السابق لآينتراخت فرانكفورت والمُرشح أيضًا لتدريب منتخب ألمانيا خلفًا لمواطنه هانز فليك.

يُذكر أن غاتوزو (45 عامًا) بدأ مسيرته التدريبية عبر إشرافه على العارضة الفنية لفريق سيون، بالتزامن مع تمثيله النادي السويسري "لاعبًا أيضًا" عام 2013.

وبعد تجربة سيون، تفرغ غاتوزو للعمل التدريبي؛ إذ تولى منصب المدير الفني لفرق باليرمو وبيزا وميلان تحت 19 عامًا وميلان ونابولي في إيطاليا، وفالنسيا الإسباني، بالإضافة إلى فريق أوفي كريت اليوناني.

شارك: