مدرب أردني ينتقد الحسين عموتة رغم فوز النشامى على العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 10:45
المغربي الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد المدرب الأردني إسلام جلال نظيره المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن، على الرغم من فوز النشامى 3-2 على العراق، في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024.

وقال جلال الذي درب عديد الأندية المحلية أبرزها البقعة ومعان في تصريحات خاصة لـ"winwin": "الفوز جاء بجهود واندفاع اللاعبين، وإصرارهم على الهجوم واللعب بروح عالية؛ فهم من يستحق الثناء".

وأضاف: "الشوط الأول كان شوطًا مثاليًّا بامتياز، وكان بالإمكان الخروج إلى غرفة الملابس بأكثر من هدف، لكن تألق حارس المرمى العراقي جلال حسين حال دون مضاعفة النتيجة".

وأكمل جلال الذي بارك الفوز لمنظومة الكرة الأردنية: "في الشوط الثاني تراجع منتخبنا نحو المناطق الدفاعية كالعادة، وبشكل غير مبرر، وكان على المدرب الاستمرار في النهج الهجومي لمضاعفة النتيجة، وإنهاء المباراة بشكل مبكر، لكنه فضّل الدفاع، الأمر الذي كلفنا هدفين متتاليين كانا سيحولان الفوز إلى خسارة".

وواصل: "العودة في المباراة جاء لعدة أسباب، أبرزها طرد المهاجم العراقي أيمن حسين، وتخلي لاعبي المنتخب الأردني عن الدفاع والعودة إلى النهج الهجومي، والضغط في الثلث الأخير لملعب أسود الرافدين".

إسلام جلال: الحسين عموتة تأخر كثيرًا في إجراء التبديلات

وتابع إسلام جلال: "الحسين عموتة تعددت أخطاؤه الفنية، حيث تأخر كثيرًا في إجراء التبديلات، خصوصًا حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم المنتخب العراقي، وكان تبديله الأول والأخير في المباراة عند الدقيقة 89، بإشراك صالح راتب الذي ساهم بشكل مباشر في تسجيل الهدف الثالث، حينما مرر الكرة إلى نزار الرشدان صاحب الهدف".

واختتم بأن على عموتة استخدام البدلاء المناسبين حسب معطيات المباراة، وخاصة بالحالة الهجومية، ولابد أن يكون اختيار البديل في الوقت المناسب.

يذكر أن الأردني إسلام جلال عاد في شهر أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي من فلسطين إلى عمّان، بعد توقف منافسات الدوري الفلسطيني للمحترفين بسبب الظروف الحالية، بينما أعلنت إدارة النادي التمسك به حتى لو طال غيابه.

وصعد النشامى إلى دور الـ8 مساء أمس الإثنين، بعد الفوز على العراق 3-2، بعدما قلب تأخره 1-2 حتى الدقيقة 90، في مباراة ماراثونية وقوية بين الطرفين.

وافتتح منتخب الأردن مشواره في كأس آسيا 2024 بفوز عريض 4-0 على ماليزيا، وحقق نتيجة لافتة عندما تقدم 2-1 على كوريا الجنوبية حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن تقتنص الأخيرة التعادل في الرمق الأخير، وأنهى الدور الأول بالخسارة 0-1 أمام البحرين، ليتأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويعد تأهل منتخب الأردن إلى دور الـ 8 الثالث في تاريخ النشامى، بعد عامي 2004 و2011، حينما كانت البطولة تضم 16 منتخبًا، والأول بالنظام الجديد الذي يضم 24 منتخبًا.

شارك: