مدربه يعمل بذكاء.. الوحدات الأردني يواصل رحلة التفوق الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
من مباراة الوحدات واستقلال دوشنبه في دوري أبطال آسيا 2 (fcistiklol.tj)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل فريق الوحدات الأردني رحلة تألقه في بطولة دوري أبطال آسيا 2، وخرج بفوز ثمين ومهم على مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي 1-0، في لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة.

وتقدم الشارقة الإماراتي إلى الصدارة بمشاركة الوحدات ولكل منهما 7 نقاط، يليهما سباهان أصفهان الإيراني 3 نقاط، واستقلال دوشنبه الطاجيكي بلا أي نقطة.

وأصبحت فرصة الفريق الأردني في العبور للدور الثاني قوية، وخاصة مع ابتعاد سباهان أصفهان عن أجواء المنافسة إثر خسارته أمام الشارقة الإماراتي اليوم.

ولم يتوقع أشد المتشائمين أن يظهر المارد الأخضر بهذه الصورة في دوري أبطال آسيا 2، بعد هجرة عدد من نجومه واحترافهم خارجيًا، إلى جانب معاناته من ضعف واضح في دكة البدلاء، ونجاح صفقة واحدة في ملف المحترفين الأجانب تتمثل بالسنغالي سيزر.

ولم يتعرض الوحدات لأي خسارة في البطولة، حيث استهل مشواره بالفوز على سباهان أصفهان 2-1 ثم تعادل مع مضيفه الشارقة الإماراتي 2-2 قبل أن يستعيد نغمة الفوز اليوم الثلاثاء على حساب استقلال دوشنبه بهدف ثمين.

ذكاء مدرب الوحدات رأفت علي

تجسيدًا لمقولة "لا تعمل بجهد، اعمل بذكاء! حينها ستسبق الجميع"، يواصل المدرب رأفت علي قيادته للفريق من انتصار إلى آخر سواء محلياً أو آسيويًا، وبما يمنحه فرصة تخفيف حالة الضغط والإرهاق على لاعبيه الذين يقاتلون على أكثر من جبهة.

وفي مباراة اليوم أمام استقلال دوشنبه، ظهر واضحًا أن الوحدات لعب بذكاء وبأقل مجهود، حيث ارتكز هدفه على خطف نقاط المباراة بهدف، وهو ما تحقق له في الدقيقة 52 عن طريق مهاجمه بهاء فيصل.

ولم يبحث المارد الأخضر عن السيطرة، بقدر ما كان يبحث عن الطريق التي تقود مهاجمه لزيارة المرمى بأقصر الطرق بهدف اختزال مجهود الفريق وتوزيعه على شوطي المباراة.

وبحث الوحدات في الشوط الأول على المناورة، فلعب بطريقة 4-2-1-3، حيث اعتمد في الهجوم على انطلاقات مهند سمرين والسنغالي سيزر من الأطراف، فيما لعب بهاء فيصل كرأس حربة.

وشعر الفريق الأردني مع مضي الوقت أن منافسه ليس بالمنافس الصعب، فبدأ يظهر أكثر طمعًا في البحث عن الفوز، لكن منظومته الهجومية افتقدت إلى الزيادة العددية.

ولم يُخفِ استقلال دوشنبه أطماعه هو الآخر بتحقيق أول فوز له بالبطولة، لكنه افتقد للاعبين المؤثرين القادرين على خلق فرص صريحة وسانحة للتسجيل فبقي مرمى عبد الله الفاخوري بعيدًا عن الخطورة.

وفي الشوط الثاني، خطف المارد الأخضر الهدف بالدقيقة 52 عن طريق بهاء فيصل، وبعدها عمل رأفت علي بتوجيه لاعبيه إلى قتل المباراة، للمحافظة على التقدم.

ومع محاولات استقلال دوشنبه أملًا بإدراك التعادل، كان رأفت علي يزج بإبراهيم صبره المهاجم الشاب والسريع لعل وعسى يحرز هدف التعزيز لكن سوء اللمسة الأخيرة كان ملازمًا لأداء عدد من لاعبيه، ليخرج في النهاية بفوز ثمين.

وفي النهاية، مالت نسبة الاستحواذ لفريق استقلال دوشنبه بـ 58% مقابل 42% للوحدات، وهذه الأرقام تدل على أن المباراة جاءت متكافئة نسبيًا، لكن خبرة "المارد الأخضر" وخطورته كفلت الفوز في النهاية.

وتحصل الفريق الأردني على فرصة واحدة وسدد 15 تسديدة على المرمى و372 تمريرة، فيما لم يستطع استقلال دوشنبه تهديد مرمى الفاخوري بأي فرصة، وسدد على المرمى 9 مرات، ومرر 504 تمريرة.

تقييم لاعبي الوحدات ضد استقلال دوشنبه

ووفقًا لإحصائية موقع سوفا سكور، فإن لاعبي المارد الأخضر بالمجمل قدموا أداءً جيدًا، وخرجوا في النهاية بالهدف المطلوب، وهو العودة بالنقاط الثلاثة.

وحصل الحارس عبد الله الفاخوري ومهند سمرين على أعلى تقييم بالفريق بواقع 7.6 من 10 يليهم محمود شوكت بـ 7.5، ثم عرفات الحاج ودانيال عفانة بـ 7.4، ونال فراس شلباية 7.3 ثم سيزر بـ 7.0، ومصطفى كزعر 6,9 وأخيراً عامر جاموس بـ 6.7.

شارك: