خاص | مدافع إسباني يرشح العراق للتأهل إلى كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-28
المنتخب العراقي يطمح للتأهل إلى كأس العالم 2026 (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المدافع الإسباني المحترف في صفوف الميناء العراقي، راؤول بارا، أن منتخب العراق بإمكانه التأهل إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويوجد بارا منذ فترة قصيرة في العراق، حيث انضم مؤخرًا إلى الميناء في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليخوض معه هذا الموسم منافسات دوري نجوم العراق.

بارا سعيد بمستوى التنافس في العراق

وقال بارا لـwinwin: "الدوري العراقي مميز وتنافسي جدًا وبصراحة، فُوجئت بهذا المستوى للبطولة، شاهدت أندية كبيرة ومستوياتها متقاربة إلى حد كبير وهذا الأمر يزيد من متعة المسابقة ويجعلها محط أنظار العديد من دول العالم والمشجعين وأتمنى أن يكون فريق الميناء منافسًا هذا الموسم وسنفعل ما بوسعنا لنظهر بأفضل صورة".

وأضاف: "فريق الميناء خاض معسكرًا تدريبيًا يتضمن مجموعة مباريات قبل انطلاق الموسم، لقد كانت صعبة للغاية، ومباراتنا الأولى في الدوري كانت قوية جدًا؛ لأننا عانينا كثيرًا من أجل تحقيق الانتصار برغم ذلك نحن نعلم أن الفوز هو الأهم وبدأنا بشكل صحيح في هذا الموسم".

وتابع: "الجماهير هنا مميزة جدًا وحاضرة بكثافة وهم أجمل ما في البطولة، أشعر بحماس كبير لتقديم أفضل المستويات من أجل إسعادهم"، مبينًا: "الانتقال إلى صفوف الميناء جاء بسبب طلب المدرب الإسباني بابلو غرانديز، لأنني أعرفه جيدًا وهي يعرف إمكانياتي وما يمكنني تقديمه للفريق".

وعن رأيه بمستوى المنتخب العراقي، أكد بارا: "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس ومساعده السابق بابلو غرانديز، قاما بعمل جيد طيلة الفترة الماضية، لأنهما حققا كأس الخليج (خليجي 25) في بداية مشوارهما، ما يجعل المنتخب يتمتع بالاستقرار، وهو يضم عناصر مميزة وأجد أن هذه الأسباب مهمة جدًا لترشيح العراق للتأهل إلى كأس العالم".

ويبلغ المدافع راؤول بارا من العمر (24 عامًا) وسبق له أن مثّل أندية قادش الإسباني وإستوريل البرتغالي، ليقرر خوض تجربة احترافية في الدوري العراقي بتوصية من المدرب بابلو غرانديز، الذي جلبه وجلب معه مواطنه المهاجم لولو كورنادو.

ويتساوى المنتخب العراقي في عدد النقاط مع الأردن وكوريا الجنوبية في صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برصيد 4 نقاط، متخلفًا بفارق الأهداف.

شارك: