محمد صلاح يتطلع إلى تحسين موقعه بين "عواجيز" البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-29
محمد صلاح يتوسط قائمة مميزة للمخضرمين في الدوري الإنجليزي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول إلى تحسين موقعه بين قائمة أفضل الهدافين المخضرمين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يظهر قائد الفراعنة في مرتبة متأخرة بين أولئك الذين تجاوزوا حاجز الثلاثين عامًا.

حسب موقع "ترانسفير ماركت" الشهير، فإن محمد صلاح اكتفى بخوض 75 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ تجاوزه حاجز الثلاثين عامًا، وهي المباريات التي شهدت قيام مهاجم ليفربول بتسجيل 40 هدفًا فقط بالبريميرليغ، بمتوسط يصل إلى 0.57 هدف في المباراة الواحدة.

محمد صلاح في مرتبة متأخرة ضمن القائمة

وعبر هذا الأرقام، احتل صلاح المرتبة (22) ضمن قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد بلوغهم سن الثلاثين عامًا، وهو مركز متأخر لم يتوقعه الكثيرون بالنظر إلى أرقام النجم المصري المذهلة في كل موسم.

ويتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي هذه القائمة المثيرة، بعد نجاح اللاعب البالغ من العمر (37) عامًا، في تسجيل 104 أهداف في 225 مباراة، خاضها بالبريميرليغ منذ وصوله سن الثلاثين عامًا، علمًا أن المهاجم الإنجليزي يملك حصيلة عامة من المباريات في الدوري الإنجليزي تصل إلى (313) مباراة.

في المرتبة الثانية، يحل إيان رايت أسطورة أرسنال اللندني الذي خاض في الدوري الإنجليزي بعد بلوغ الثلاثين عامًا (169) مباراة، أحرز خلالها (93) هدفًا، ثم يحل النجم الأسطوري آلان شيرار في المركز الثالث برصيد (84) هدفًا في (188) مباراة.

وتوالت الأسماء العملاقة في القائمة، بظهور فرانك لامبارد في المركز الرابع (82) هدفًا في (214) مباراة، ثم تيدي شيرينجهام (77) هدفًا في (283) مباراة، بيتر بيردسلي (77) هدفًا في (182) مباراة، جيانفرانكو زولا (59) هدفًا في (229) مباراة، ديديه دروغبا (57) هدفًا في (152) مباراة.

ومن الأسماء العملاقة التي سبقت صلاح في الترتيب، باولو دي كانيو الذي حل في المركز العاشر، أندي كول الذي جاء في المركز الحادي عشر، سيرخيو أغويرو الذي جاء في المركز التاسع عشر، يايا توريه صاحب المركز العشرين، وستيفن جيرارد الذي حل في المركز الحادي والعشرين.

وفي حال نجح محمد صلاح في تسجيل (15) هدفًا آخر بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، فإن قائد الفراعنة سينجح في اقتحام نادي العشرة الأوائل من مخضرمي البريميرليغ، متجاوزًا العديد من الأسماء العملاقة في القائمة الحالية.

ويسيطر الغموض على مستقبل محمد صلاح مع تبقي عام وحيد على عقده الراهن مع ليفربول، دون بدء المباحثات الفعلية بين الجانبين من أجل تجديد هذا العقد، وسط اهتمام شديد من أندية دوري روشن السعودي للظفر بخدماته.

وأثار النجم المصري مخاوف جماهير ليفربول بتصريحات أخيرة قال فيها: "كما تعلمون، هذا هو عامي الأخير في النادي، أريد فقط الاستمتاع به، الأمر لا يعود إلي، لكن لم يتحدث معي أحد في النادي بشأن عقد جديد".

جدير بالذكر أن الاتحاد السعودي يحلم بالتعاقد مع صلاح عبر راتب سنوي ضخم، يجعله صاحب الراتب الأعلى في الدوري السعودي، عبر التفوق على أساطير كرة القدم هناك، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والجزائري رياض محرز والفرنسيان كريم بنزيما ونغولو كانتي.

شارك: