محمد صلاح يتسلح بسجل استثنائي ضد بولونيا قبل اللقاء الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
المصري محمد صلاح نجم وهدّاف نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النجم المصري محمد صلاح لخوض مباراة جديدة أمام نادي بولونيا الإيطالي الذي يصطدم بليفربول، على أرضية ملعب "أنفيلد"، مساء بعد غدٍ الأربعاء (2 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الثانية من "مرحلة الدوري"، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2024-25.

ويدخل ليفربول المباراة، وفي رصيده 3 نقاط حصدها من الفوز على ميلان الإيطالي، برسم الجولة الأولى. أما بولونيا، فقد تعادل مع شاختار دونيتسك الأوكراني، لتحصد كتيبة "الروسوبلو" نقطة تاريخية لها في دوري الأبطال.

وقدّم ليفربول مردودًا مميزًا في مباراته ضد ميلان؛ حيث تمكن من الفوز بثلاثية على أرضية ملعب "سان سيرو"، بقيادة فنية لصلاح، الذي دشن موسمه الجديد صحبة "الريدز" بطريقة مميزة، مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل 5، صنع 4) خلال 8 مباريات.

أبرز أرقام محمد صلاح أمام بولونيا

وسبق لصلاح أن واجه بولونيا 3 مرات، خلال فترته في روما، وقد جاءت المباريات الثلاثة ضمن منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، موسمَي 2015-16 و2016-17.

وسجّل صلاح هدف روما الوحيد، في التعادل 1-1 مع بولونيا، برسم الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإيطالي موسم 2015-16، قبل أن يسجل 3 أهداف "هاتريك"، ليقود "الجيالروسي" للفوز على المنافس ذاته (3-0)، في إطار الجولة الـ12 من المسابقة المحلية موسم 2016-17.

وفي جولة الإياب للموسم ذاته، كرر روما الفوز على بولونيا بثلاثية نظيفة، وقد بصم صلاح على ثاني أهداف فريق العاصمة باللقاء.

وإجمالًا، أحرز محمد صلاح 5 أهداف في 3 مباريات خاضها أمام بولونيا، مُحققًا فوزين مقابل تعادل واحد. وبالطبع، تمنح هذه الإحصائيات "جرعة تفاؤل" كبيرة لجماهير ليفربول، قبل مباراة فريقهم القادمة.

ويعيش ليفربول فترة مميزة بالفعل في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"؛ حيث يتصدر الفريق ترتيب البطولة المحلية بعد انقضاء الجولات الستة الأولى، مُتقدمًا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الثاني، وأرسنال الثالث.

في المقابل، عانى بولونيا بعض الصعوبات في مستهل حقبته، تحت قيادة المدرب الجديد فينشينزو إيتاليانو، مع اكتفاء الفريق بتحقيق فوز واحد حتى الآن (2-1 على مونزا).

مع ذلك، يجب التنويه بأن بولونيا يبقى "فريقًا لا يخسر بسهولة"، والدليل أنه تجرع هزيمة واحدة فقط منذ بداية الموسم، ولم تكن إلا أمام متصدر الدوري الإيطالي، نابولي.

شارك: