محترف هلسينغبورغ يكشف أسباب عدم التحاقه بمنتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 17:32
سومر ماجد لاعب هلسينغبورغ السويدي (يسارًا) وخيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (winwin)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى المحترف في صفوف فريق هلسينغبورغ السويدي، سومر الماجد، بتصريحات كشف خلالها سبب عدم التحاقه بمنتخب العراق الأول لكرة القدم، حتى الآن.

وأعلن مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام، في تصفيات آسيا المزدوجة في 16 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، والتي شهدت وجود 10 لاعبين محترفين من أوروبا.

وقال ماجد في تصريحات إعلامية: "بدايتي مع كرة القدم كانت وأنا بعمر 5 سنوات، في إحدى مدارس كرة القدم خلال مسيرتي، لعبت في أكثر من مركز، أحيانًا مهاجمًا، وأحيانًا أخرى كلاعب وسط، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، وأنا حاليًّا لاعب ارتكاز، وأعتقد أنه المركز الأفضل بالنسبة إلي".

وأضاف: "والدي وأخي الأكبر سانداني في بداية مسيرتي الكروية، أنا من مدينة الناصرية في العراق، وزرتها ثلاث مرات وكان آخرها قبل سنتين تقريبًا، وكذلك زرت العاصمة بغداد، جميع المناطق جميلة في العراق، لكنني أتوقع أن الناصرية هي الأجمل".

وتابع: "النتائج مع فريقي هلسينغبورغ غير جيدة في الوقت الحالي، نواجه عدة تحديات، وأيضًا تعرضت للإصابة ولم أتمكن من مساعدة الفريق في مراحل صعبة، وحاليًّا أنا أعمل بجهد كبير لكي أستعيد مستوياتي المعهودة".

وعن زميليه العراقيين في الفريق، أوضح الماجد: "أستمتع بوقتي كثيرًا، وأنا أجلس أو ألعب أو أتناقش مع زميلي عمار محسن وأمين الحموي، نتحدث كثيرًا عن وضع فريقنا، وأيضًا عن وضع المنتخب العراقي، نعمل على تحسين مستوى تحدثهما للغة العربية، إنهما يتحسنان تدريجيًّا".

وعن المنتخب العراقي، أكد قائلاً: "أتابع المنتخب العراقي منذ أولمبياد أثينا 2004، حين واجه يونس محمود النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، وأيضًا تابعت العراق في كأس آسيا 2007".

وأكمل: "أفضل اللاعبين العراقيين في جيل 2007، أعتقد أنهم يونس محمود ونور صبري وقصي منير، وفي الجيل الحالي أعتقد أن أمير العماري هو اللاعب الأكثر تميزًا في المنتخب العراقي".

وأشار إلى إن "المنتخب العراقي بإمكانه تحقيق نتائج إيجابية في كأس آسيا، رغم صعوبة المباريات التي سيخوضها أمام اليابان ومنتخبي إندونيسيا وفيتنام المتطورين مؤخرًا، كل شيء في كرة القدم أصبح ممكنًا، والأمر يحتاج إلى تقديم أداء جيد والقليل من الحظ فقط".

وتحدث عن أسباب تأخر التحاقه بمنتخب العراق، قائلاً: "فور توقيعي مع هلسينغبورغ في يونيو/ حزيران 2022، تلقيت دعوة من المدرب عبد الغني شهد، لتمثيل المنتخب العراقي، لكن حينها كنت مصابًا وفريقي رفض التحاقي بالمنتخب العراقي، وللأسف لم أتلق دعوة جديدة للمنتخب".

واختتم حديثه بالقول: "لدي طموح أريد تحقيقه، أتمنى خوض تجربة كروية جديدة، لم أغلق الأبواب أمام الرحيل عن هلسينغبورغ، أريد تجربة ثقافة كروية جديدة خارج السويد".

ويبلغ ماجد من العمر 27 عامًا، وينتهي عقده مع هلسينغبورغ في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2024، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 175 ألف يورو؛ ولعب مع هلسينغبورغ 13 مباراة حتى الآن، صنع خلالها هدفًا واحدًا. 

شارك: