محترف بأوروبا يحظى بمعاملة خاصة من كاساس في منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
منتخب العراق يطمح لتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2026 (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق ، استثناء أحد اللاعبين من الشروط التي حددها للاعبين لدخول التشكيل الأساسي لأسود الرافدين في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويستعد منتخب العراق لمواجهة المنتخب الأردني في الجولة الخامسة من التصفيات في ملعب البصرة الدولي يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فيما سيلاعب نظيره العماني في التاسع عشر من الشهر ذاته في مسقط.

وقالت المصادر لـwinwin: "مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، وضع مجموعة ضوابط وشروط أمام اللاعبين من أجل الدخول في التشكيلة الأساسية للمنتخب العراقي في التصفيات الحاسمة، ولعل أبرزها أن يكون اللاعب أساسياً في ناديه لكي يلعب أساسياً أيضاً بالمنتخب العراقي وهذا الأمر طبقه كاساس مع الجميع".

وأضافت: "لاعب واحد فقط استُثني من شرط اللعب الأساسي مع الفريق العراقي وهو مدافع فريق هيرنيفين الهولندي حسين علي، فاللاعب رغم أنه لم يشارك في أي مباراة بهذا الموسم بالدوري الهولندي بسبب غضب مدربه روبن فان بيرسي من التحاق اللاعب بالمنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس 2024، إلا أن كاساس سيضعه في التشكيل الأساسي للمنتخب العراقي في المباريات المقبلة بالتصفيات".

حسين علي يحظى بمكانة خاصة في منتخب العراق

وأكملت: "كاساس يقدر كثيراً اللاعب حسين علي والتضحية التي قام بها من أجل المشاركة مع المنتخب الأولمبي العراقي وهو على دراية كاملة بتفاصيل أزمة علي مع مدربه، حيث يتابع تدريبات اللاعب المنفردة والجماعية وأبلغه بمجموعة توصيات ليكون في كامل لياقته البدنية وأيضاً ليكون لائقاً بدنياً في أوقات مباريات العراق بالتصفيات".

وتابعت: "حسين علي سيحظى بوقت كبير من اللعب في مباراتي الأردن وعمان المقبلتين للمنتخب العراقي، خصوصاً أن كاساس لا يريد الاعتماد بشكل كامل على لاعب القوة الجوية مصطفى سعدون بسبب تذبذب مستوياته في الآونة الأخيرة، لذلك سيمنح اللاعبين فرصاً متكافئة في المباراتين المقبلتين".

وانتقل حسين علي (22 عاماً) إلى صفوف هيرنيفين الهولندي في موسم 2022/ 2023 ويستمر عقده مع الفريق الهولندي حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. وخاض اللاعب مع المنتخب العراقي 10 مباريات رسمية وتبلغ قيمته السوقية 400 ألف يورو.

شارك: